التحليل التقني لزوج اليورو/الدولار الأمريكي: مقاومة بداية الأسبوع

|

استمر اليورو بالعثور على المقاومة، خصوصاً بالقرب من المستوى 1.13. عند هذه النقطة، أعتقد بأن المستوى 1.13 هو بداية الكثير من المقاومة التي تمتد للأعلى قليلاً، بناءاً على ما نراه خلال الأسابيع القليلة الماضية. في كل مرة نحاول فيها الإختراق فوق المستوى 1.13، فإن البائعين يعودون غلى السوق، وكما نرى، لدينا العديد من الشهب في هذه المنطقة العامة. إلى الأسفل، شهدنا الكثير من الدعم بالقرب من المستوى 1.12، والذي هو قريب من مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8%. بعبارة أخرى، هذا السوق يستمر بمواجهة المصاعب بشكل عام، ولذلك أعتقد بأن الوضوح غير موجود.

حقيقة أننا شكلنا شهاب آخر عند هذه المستوى الواضح تخبرني بأننا ببساطة غير مستعدين للإرتفاع. حتى إن قمنا بالإختراق فوق قمة نطاق جلسة الإثنين، فإن هناك الكثير من المقاومة التي تمتد أكثر وتمنع السوق من الإرتفاع. إلى الأسفل، من المفترض أن تستمر المنطقة 1.12 بتقديم الدعم كذلك. لا يوجد لدينا أي مكان للتحرك فيه الآن حيث أننا في فترة الصيف البطيئ، وما يزيد من تفاقم الوضع هو حقيقة أن المتوسط المتحرك لـ50 يوم يقع حالياً منتصف الشمعة وهو ثابت. لا يوجد حزم عندما يتعلق الأمر بهذا السوق، وذلك الأمر منطقي بالطبع عندما تفكر بشأن البنوك المركزية بشكل عام.

الرسم البياني اليومي لليورو مقابل الدولار الأمريكي

يتوقع أن يقوم البنك الفدرالي بخفض معدلات الفائدة خلال شهر يوليو، وبالتالي هذا أدى إلى دعم اليورو بشكل عام. ولكن، البنك الأوروبي المركزي يتوقع أن يؤدي إلى تيسير السياسة المالية، ولذلك لدينا الكثير من الحركة ذهاباً وإياباً. في النهاية، هذا صراع بين بعض الأوزان الخفيفة، وليس حتى نحصل على المزيد من الوضوح من البنك الفدرالي حتى نحصل على شمعة مندفعة للقيام بتداول جدي. أعتقد بأن اليوم أو اليومين القادمين على الأرجح أن نرتد بنطاق 100 نقطة بين المستوى 1.13 والمستوى 1.12 في الأسفل. في النهاية، نحن نقوم بالتحرك حول شكل S التوجهي، وبالتالي لا أرى تغير ذلك على المدى القصير. ولكن، إن حصلنا على نوع من الشموع المندفعة التي تخترق خارج هذا النطاق، عندها يمكننا البدأ بإعادة الزيارة.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.