التحليل التقني لزوج اليورو/الدولار الأمريكي: الزوج ينهار خلال جلسة الثلاثاء

|

خلال جلسة التداول يوم الثلاثاء، شهدنا انهيار اليورو بشكل كبير. ولما كان الأمر كذلك، فقد اخترقنا مستوى الدعم مباشرةً حول المستوى 1.12. في نهاية المطاف، ما زلنا في التدعيم، لكننا بالتأكيد نضغط على الجانب السلبي في هذه المرحلة.

لقد شهدنا مؤخرًا مقاومة عند المستوى 1.13 بينما قدم المستوى 1.12 الدعم. هذا سوق متقلب وغير منتظم، لأننا بصراحة نركز على العديد من الأشياء في وقت واحد. بطبيعة الحال، فإن تخفيض أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي يساعد على رفع هذا السوق قليلاً، لكن السؤال الآن هو ما إذا كانت ستخفض مرة واحدة، أو ربما تخفض عدة مرات؟ يشير طول الشمعة إلى أنه ربما يكون هناك الكثير من الضغط التنازلي، وربما يركز الناس على المشكلات الداخلية مع الاتحاد الأوروبي بشكل عام. في نهاية الأمر، لم يكن النمو الإقتصادي في الإتحاد الأوروبي كبير منذ فترة طويلة، في حين أن اقتصاد الولايات المتحدة يواصل إظهار علامات القوة.

الرسم البياني اليومي لليورو مقابل الدولار الأمريكي

كون بيانات مبيعات التجزئة الصادرة من الولايات المتحدة قوية للغاية خلال جلسة التداول، يؤدي فقط إلى تعزيز هذه المسافة بين الإقتصادين، لذلك في هذه المرحلة من المحتمل أن يستمر السوق في أن يكون سلبيًا إلى حد ما، ولكن مرة أخرى، في نفس الوقت يحاول بنك الاحتياطي الفيدرالي دفع هذا السوق للأعلى.

مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8 ٪ في الأسفل مباشرة، وهذا يمكن أن يقدم الدعم. إذا قمنا بالإختراق أدناه، فمن المحتمل أن يتراجع السوق إلى المستوى 1.11. في الاتجاه التصاعدي، إذا تمكنا من الاختراق فوق المستوى 1.13، فسوف يتجه السوق نحو المستوى 1.1350. أعتقد أن هذا السوق لا يزال يواجه مشكلة في تحديد الاتجاه الذي يجب السير فيه، ولكن هناك حجة يجب ذكرها وهي أننا نحاول إيجاد دعم في الأسفل. في النهاية، أعتقد أن السوق ربما يكون من النوع الذي يجب فيه التداول ذهابًا وإيابًا على الرسوم البيانية قصيرة الأجل، حيث لا يوجد اتجاه حقيقي في هذه المرحلة، لكن من المفترض أن نبدأ في الحصول على مزيد من الوضوح خلال الأسبوعين المقبلين. بطبيعة الحال، يشير السوق إلى أن التقلب موجود وباق، ولكن على أطر زمنية قصيرة فقط. بصراحة تامة، ربما يكون هذا أحد الأسواق الأقل إثارة للاهتمام التي أتابعها حاليًا، لكنني بالطبع سأطلعك على آخر الأخبار هنا في Daily Forex.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.