التحليل التقني لزوج اليورو/الدولار الأمريكي: ارتفاع ملحوظ بعد بيان افتتاح همفري هوكينز

|

ارتفع اليورو بقوة خلال جلسة التداول يوم الأربعاء، حيث وصل إلى أعلى بكثير بعد البيان الافتتاحي الذي أدلى به جيروم باول في شهادة همفري هوكينز أمام الكونغرس الأمريكي. يبدو أنه يكرر فكرة أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يستعد لخفض أسعار الفائدة، والذي يعمل بالطبع ضد قيمة الدولار الأمريكي بشكل عام.

مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8 ٪ في الاسفل داعم، وبالتالي من المنطقي أننا ما زلنا نرى المشترين في الأسفل. يمكنك أن ترى أن لدي دائرة زرقاء مرسومة حيث من المفترض أن ترى الكثير من المشترين. لقد انتهى الأمر بتشكيل مطرقة خلال الجلسة السابقة والتي تعد بالطبع علامة تصاعدية، ثم علاوة على ذلك، تم اختراق المطرقة المقلوبة للأعلى من جلسة الإثنين أيضًا. مع وضع ذلك في الاعتبار، فمن المنطقي أننا اخترقنا الكثير من المقاومة، وأعتقد الآن أن السوق حر في مواصلة الارتفاع رغم وجود بعض العقبات هنا وهناك.

يمثل المتوسط المتحرك لـ50 يومًا، باللون الأحمر على الرسم البياني، الشيء الوحيد الذي يوقف اليورو في الوقت الحالي. ومع ذلك، فإن المستوى 1.13 في الأعلى هو منطقة متقطعة وكان مهمًا أكثر من مرتين. إذا استطعنا الإختراق فوق الشهاب  من الأسبوع الماضي، فإن السوق حر في الذهاب إلى المستوى 1.1350 في الأعلى. هناك المتوسط المتحرك لـ 200 يوم، باللون الأسود في الأعلى، وبالتالي أعتقد أن الأمر مسألة وقت قبل عودة البائعين وإبقاء هذا السوق منخفضًا.

الرسم البياني اليومي لليورو مقابل الدولار الأمريكي

بشكل عام، يبدو أننا نحاول تشكيل نمط قاع طويل المدى، ثم نرتفع أكثر. أعتقد أننا سنحصل على التراجع العرضي الذي يمكن أن يقدم قيمة يمكن للناس أن يستفيدوا منها في مواجهة كون الاحتياطي الفيدرالي حذر بهذه الدرجة. بالإضافة إلى ذلك، ضع في اعتبارك أن الدولار الأمريكي قد تم المبالغة في تقديره لبعض الوقت، لأننا رأينا البنوك المركزية الأخرى متساهلة لفترة طويلة. الدولار الأمريكي عليه القيام بالقليل من "اللحاق بالركب" من أجل "السباق نحو الأسفل" الذي يشارك فيه الكثير من محافظي البنوك المركزية. سيكون هذا السوق متقلبًا، لكن من المؤكد أنه يبدو أننا سنجد مشترين مع الوقت. ليس لدي أي اهتمام في بيع هذا الزوج، على الأقل ليس حتى ننخفض إلى ما دون المستوى 1.11.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.