التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني: يواجه مقاومة فنية

|

من خلال النظر إلى الدولار الأمريكي، يمكنك أن ترى أننا كنا متجهين نحو الارتفاع بداية جلسة التداول يوم الثلاثاء، ولكننا واجهنا قدرًا كبيرًا من المقاومة فوق المستوى 108. هذا أمر منطقي، لأن لدينا شهادة همفري هوكينز أمام الكونغرس على مدار اليومين المقبلين، والتي تتضمن تقديم جيروم لأول شرح للسياسة النقدية للمشرعين. سيتم إيلاء اهتمام وثيق لهذا الحدث، على الأقل بحثاً عن تلميحات لما سيحدث تالياً في السياسة النقدية للولايات المتحدة.

عند تحييد جميع العوامل، فإن حقيقة أن المتوسط المتحرك لـ50 يومًا موجود، هنا هو أيضًا سبب آخر لجني الأرباح لأي شخص كان في وضع مربح خلال الأيام القليلة الماضية. خلال الشهادة، من المحتمل أن يكون السوق صاخبًا للغاية، خاصة بالنظر إلى أنه في هذه الأيام، لدينا آلات تقرأ عناوين الصحف وتتداول بناءً على ذلك. يؤدي هذا إلى الكثير من الصفقات الخاطئة، ولكن في النهاية سوف يتخذ السوق قرارًا كبيرًا، وبمجرد أن نرى ذلك سنرى إلى أين سنذهب بعد ذلك.

سيكون هذا الزوج مختلفًا بعض الشيء عن العديد من العملات الأخرى، لأنه إذا انهار الدولار الأمريكي في أزواج عملات أخرى، ربما بسبب التصريحات المتشددة الصادرة من الرئيس باول، فقد يرتفع الدولار الأمريكي هنا. ذلك لأن السوق يرتفع أكثر على ميول "الإقبال على المخاطرة" في الأسواق، وتحديداً مؤشر S&P 500 مؤخرًا. إذا تمكن مؤشر S&P 500 من اختراق المقبض 3000، والحقيقة هي أن جيرومي باول قادر على إحداث ذلك إن أراد، فإن هذا الزوج على الأغلب أن يتقدم أكثر.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني

ومع ذلك، فإن الإشارة الفنية هي أنه إذا تمكنا من الاختراق أعلى مستويات جلسة يوم الثلاثاء، فسيتم محاصرة الكثير من البائعين في هذه المرحلة. سيؤدي ذلك إلى حدوث بعض الارتفاع على المدى القصير، وربما إلى قمة الشمعة المخترقة من مايو والتي تمتد إلى المستوى 109.60. هذا هو التداول الآمن الذي آمل أن أراه، لكنني أدرك أيضًا أننا قد نتراجع كذلك. إذا فعلنا ذلك، وطالما استطعنا الارتداد من مكان أعلى من المستوى 108 ين، سأقوم بالشراء عند هذه الحركة أيضًا. إذا لم نحتفظ بالمستوى 108 ين، فقد يكون الوقت قد حان للبقاء خارجاً وإعادة تقييم الوضع بأكمله. شيء واحد يمكنك الاعتماد عليه هو الكثير من الضوضاء.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.