التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني: يتراجع بشكل كبير نهاية الأسبوع

|

حاول الدولار الأمريكي في البداية الإرتفاع خلال جلسة التداول يوم الجمعة، ولكنه تراجع بعد ذلك أمام الين الياباني، حيث تم بيع العملة الأمريكية مقابل كل شيء تقريبًا. ليس ذلك فحسب، لكننا تراجعنا أسفل قاع المطرقة التي كانت تبدو واعدة للغاية يوم الخميس. هذا بالطبع تحول سلبي للغاية للأحداث، لكننا في منطقة تُظهر دعمًا كبيرًا. وبعبارة أخرى، يمكن أن يحرك هذا السوق في كلا الإتجاهين، ولكن خبرتي تقودني إلى الإعتقاد بأن حقيقة أننا قد تخطينا المطرقة تنبئ بحركة سلبية للغاية.

علاوة على ذلك، نرى الدولار الأمريكي يتعرض للضغط مقابل العملات الأخرى مثل الفرنك السويسري والدولار الأسترالي ومجموعة كاملة من العملات الأخرى. نظرًا لأن هذا هو الحال، أعتقد أننا قد نستمر في رؤية بعض ضغوط البيع هنا، والتحرك إلى الأسفل نحو المستوى 107.50 ين، وربما أدنى من ذلك إذا استمر هذا الوضع. أجد أنه من المثير للاهتمام أننا تخطينا هذه الشمعة، وأن الناس على استعداد لشراء الين الياباني والفرنك السويسري في نهاية الأسبوع، على الأقل مقابل الدولار الأمريكي. هذا يشير إلى أن الناس ربما يشعرون بالقلق إزاء شيءٍ ما في أمريكا.

إذا بدأنا بالقلق بشأن مشكلة في الولايات المتحدة، فقد يكون ذلك بمثابة ضربة قاضية لإقبال على المخاطرة في جميع أنحاء العالم. في نهاية الأمر، كانت الولايات المتحدة المكان الوحيد الذي شهدنا فيه نموا كبيرا. مع تحييد جميع العوامل، يسعى بنك الإحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة، في حين أن ذلك قد يرفع سوق الأوراق المالية، إلا أنه قد يعمل أيضًا ضد قيمة الدولار الأمريكي. أعتقد في هذه المرحلة أننا نشهد ارتباكًا كبيرًا في زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني، حيث نتلقى إشارات متضاربة على أساس أسبوعي تقريبًا.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني

يقع مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8٪ في الأسفل مباشرة، لذا إذا قمنا بالإختراق تحته، فقد يتراجع السوق بسرعة إلى حد ما ويتجه إلى الأسفل. في هذه المرحلة، أتوقع أن يحاول السوق ربما استهداف المستوى 105 ين. في الاتجاه التصاعدي، إذا استطعنا الدوران والاختراق فوق المتوسط ​​المتحرك لـ50 يومًا، فيمكن أن يتجه السوق بعد ذلك إلى المستوى 109.70 ين حيث رأينا ضغوط البيع الكبيرة هذه سابقًا. الاختراق فوق ذلك المستوى سيكون في الواقع تغيير في الاتجاه لكنني لا أتوقع أن أرى ذلك في أي وقت قريب. حقيقة أننا لم نتمكن من التمسك بعلامات التقدم لمدة 24 ساعة تشير إلى مدى السوء الذي قد تكون في أوضاع السوق.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.