التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني: قد يستمر الضغط اللتصاعدي

|

انخفض الدولار الأمريكي في البداية قليلاً خلال بداية الأسبوع، مما يدل على وجود علامات ضعف. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن هذا الزوج حساس للغاية للإقبال على المخاطرة، وبالتالي من المثير للاهتمام أن نرى أننا نضغط على المقاومة في الأعلى. يبدو أن المستوى 108.75 هو منطقة يمكن أن تسبب مقاومة، ولكن حقيقة أن الشمعة تحاول الإغلاق نحو قمة النطاق اليومي تشير إلى أنه يمكننا الإستمرار في رؤية هذا الضغط التصاعدي.

علاوة على ذلك، فإن المتوسط المتحرك لـ50 يومًا يقع في الأعلى مباشرة، ويتسطح مظهراً علامات الركود. ومع ذلك، نظرًا لأن السوق قد اخترق للأسفل بشكل كبير ثم تحول نحو الإرتفاع بنفس السرعة، فإن ذلك يدل على وجود تغير محتمل في الإتجاه. إذا تجاوزنا المتوسط ​​المتحرك لـ50 يومًا، أعتقد أن السوق سوف يتجه نحو المستوى 109.60 ين، وربما أعلى من ذلك.

تراجع السوق من هنا سيجد الكثير من المشترين على الأرجح، لأنه على الرغم من أن السوق يواجه مقاومة، إلا أنه أظهر قدرًا كبيرًا من المرونة. حقيقة أننا نعيد النظر في هذه المنطقة مرة أخرى ونظهر ثباتها في الاتجاه التصاعدي تشير إلى أننا سننطلق في النهاية إلى الأعلى. حتى لو حصلنا على هذا التراجع، أعتقد أن المستوى 108 ين داعم إلى حدٍ ما، تمامًا مثل مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8٪. بشكل عام، هذا سوق أعتقد أنه في خضم محاولة تغيير الإتجاه، وهذا دائماً أمر فوضوي. إن ارتفاع الدولار الأمريكي سيكون غير منطقي بالنسبة للكثير منكم لأن بنك الاحتياطي الفيدرالي يتطلع إلى خفض أسعار الفائدة، لكن الواقع هو أن تخفيض أسعار الفائدة سيؤدي إلى زيادة " الإقبال على المخاطرة ".

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني

ومع ذلك، من المحتمل أن نرى الدولار الأمريكي ينخفض مقابل معظم العملات الأخرى، لكن الين الياباني هو عملة أمان، وذلك يجعل هذا الزوج يتحرك بشكل مختلف عن العديد من العملات الأخرى. بمعنى ما، يمكنك قياسه مقابل مؤشرS&P500، لكن هذا الزوج لا يعمل في فراغ، حيث يوجد الكثير من الأشياء الأخرى التي يجب الانتباه إليها أيضًا. عند تحييد جميع العوامل، فعلى الرغم من أنه يبدو أن من المفترض فوز المشترين بهذه المناظرة والإستمرار في دفع هذا الزوج لأعلى. ومع ذلك، إذا قمنا بالإختراق ما دون شمعة يوم الخميس، فقد يغير ذلك الأمور.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.