التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني: الزوج يخترق قمة مطرقة الإثنين المقلوبة

|

ارتفع الدولار الأمريكي بعد انخفاضه في البداية أمام الين الياباني خلال يوم الثلاثاء، متجاوزًا قمة المطرقة المقلوبة التي تشكلت يوم الإثنين. من خلال القيام بذلك، اخترقنا بعض المقاومة في الجلسة السابقة، وحقيقة أننا اخترقناها تشير إلى أن الكثير من البائعين هم الآن في الجانب الخطأ من التداول. سيؤدي هذا إلى دفع السوق نحو المتوسط المتحرك لـ50 يومًا، باللون الأحمر على الرسم البياني. أعتقد أن هذا السوق سيظل صاخباً للغاية، ولا أعتقد بالضرورة أننا سننطلق إلى الأعلى ولكنني أدرك أيضًا أن هناك الكثير من الضوضاء أعلاه.

بالنظر إلى هذا الزوج، أرى أيضًا أن المستوى 107.50 ين يقدم الدعم الهائل، فهو لا يحتوي على مطرقتين فحسب، ولكن مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8٪ موجود أيضًا في نفس المنطقة، لذلك أعتقد أن الأمر مسألة وقت قبل أن يأتي المشترون إذا عدنا إلى هذا المستوى.

بالنظر إلى هذا الرسم البياني، أعتقد أننا نحاول زيادة الزخم بشكل كافي للتحرك في النهاية إلى الإتجاه التصاعدي، ولكن ضع في اعتبارك أن هذا الزوج حساس للغاية للإقبال على المخاطرة. إذا اخترقنا المستوى 109،، فمن المحتمل أن يتجه هذا السوق نحو المستوى 109.70، ثم أعلى من ذلك. أعتقد أن عمليات التراجع على المدى القصير يمكن أن تسبب بعض الدعم ما دون ذلك، ولكن عليك أن تبقي فكرة الإختراق للأسفل مفتوحة. إذا حصلنا على اختراق للأسفل، فربما يتزامن ذلك مع الكثير من السلبية في جميع أنحاء العالم، ويجب تذكر ذلك. بمعنى آخر، إذا تعطلت أسواق الأسهم، فمن المحتمل أن نرى هذا الزوج يخترق نحو الأسفل في نفس الوقت. ومع ذلك، إذا واصلنا الحصول على علامات قوة في الموقف العام لسوق الأوراق المالية، فإن ذلك من المفترض أن يدفعنا إلى الإتجاه التصاعدي. أعتقد في هذه المرحلة أنك سوف تستمر برؤية الكثير من التقلبات، لذا فإن ما أحب القيام به هو البحث عن حالات تراجع على المدى القصير للاستفادة منها. ومع ذلك، لن أضع الكثير من الأموال في هذا السوق في هذه المرحلة حيث أننا لا نزال نرى الكثير من الضوضاء. سيستمر التداول في هذا السوق صعباً على أقل تقدير.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.