التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني: الدولار الأمريكي يرتد مقابل الين الياباني يوم الخميس

|

تراجع الدولار الأمريكي في البداية خلال جلسة يوم الخميس، ولكنه وجد دعماً كافياً تحت المستوى 180 ين بقليل لقلب الأمور وتشكيل مطرقة ضخمة. هذه المطرقة بالطبع هي إشارة جيدة للضغط التصاعدي وبالتالي أعتقد أننا سنواصل الإرتفاع. ضع في اعتبارك أن هذا الزوج حساس للغاية للإقبال على المخاطرة ، لذا يجب أن ننتبه إلى أسواق الأسهم للحصول على القليل من التوجيه بشأن إلى أين سنذهب.

بالنظر إلى طول الذيل على هذه الشمعة ، من الواضح أن هناك الكثير من الضغط التصاعدي. أعتقد أن السوق سوف يحاول الاختراق فوق المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوم والذي يتم رسمه باللون الأحمر على الرسم البياني. إذا تمكنا من اختراق قمة شمعة جلسة الأربعاء ، فقد يؤدي ذلك إلى إرسال هذا السوق نحو المستوى 109.70 ين. سيكون من الصعب اختراق هذا المستوى بالطبع ، ولكن إذا تمكنت من ذلك ، فمن المحتمل جدًا أننا سنستمر في الإرتفاع على المدى الطويل.

أعتقد أن التقلب سيستمر في كونه مشكلة ، لكن ضع في اعتبارك أننا نحاول أيضًا بناء قاعدة ما أعلى بقليل من مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8٪. هذا مجال يجذب الكثير من الاهتمام حسب المعتاد ، لذلك من خلال القيام بذلك، يبدو كما أن السوق يحاول تغيير الاتجاه العام. هذا دائماً ما يكون وضع صاخب للغاية ، لذا لا تفاجأ إذا تطلب الأمر بعض الجهد للقيام بذلك.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني

ومع ذلك ، قد يؤدي الانخفاض دون تلك المنطقة إلى دفع هذا السوق إلى الأسفل كثيرًا ، وقد يصل إلى المستوى  106.75 ين في البداية ، ثم المستوى 105 ين الذي سيمحو الإرتفاع التصاعدي الذي رأيناه سابقًا بأكمله. بشكل عام ، أعتقد أننا نظهر علامات على القوة وأعتقد أن هذا شيئًا ينبغي الإهتمام به. سيكون هذا صحيحًا بشكل خاص إذا استمرت أسواق الأسهم في إظهار الضغط التصاعدي ، حيث أن العلاقة بين زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني و مؤشر S&P 500 معروفة إلى حد ما. الين الياباني هو ما يسمى "عملة الأمان" ، ولهذا السبب قد ننهض أو ننخفض مع الرغبة في المخاطرة. على الرغم من انخفاض الدولار الأمريكي بشكل عام ، إلا أن هذا الزوج يختلف قليلاً بسبب الين الياباني.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.