التحليل التقني لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي: يستمر بالتحرك حول حاجز المقاومة

|

تحرك الدولار الأسترالي ذهاباً وإياباً خلال تداولات الأربعاء، ووصل إلى الأسفل نحو المستوى 0.70 الهام قبل أن يرتد قليلاً. في هذه الحالة، قمنا بتشكيل شمعة محايدة، ولذلك أعتقد بان السوق يظهر مؤشرات على الدعم. كما أني أفضل كذلك أن المتوسط المتحرك لـ50 يوم في الأسفل بدأ يتحول نحو الأعلى، ويقع ما دون المستوى 0.70 مباشرة. في النهاية، هذا السوق الذي أعتقد بأنه في النهاية سوف يخترق نحو المستوى 0.7050 الذي قدم الكثير من المقاومة. أعتقد بأن هذا هو نمط القاع وهناك الكثير من الأسباب التي تشير إلى ذلك.

من خلال النظر إلى هذا الرسم البياني، يمكنك أن ترى بأننا شكلنا "إنخفاضات أدنى" ولذلك يبدو بأننا نحاول بناء الزخم الكافي للإختراق نحو الأعلى. الدولار الأسترالي بالطبع حساس جداً للمحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والتي يبدو بأنها تهدأ قليلاً الآن. بالإضافة إلى ذلك، لدينا خفض معدلات الفائدة من البنك الفدرالي، والذي يستمر بالطبع بالضغط على الدولار الأمريكي. السؤال الآن ليس ما إن كانوا سوف يقومون بخفض المعدلات، ولكن ما هو المقدار وعدد المرات.

تحول المتوسط المتحرك لـ50 يوم نحو الأعلى هو مؤشر جيد، ولكن لدينا المتوسط المتحرك لـ200 يوم والذي يتحرك نحو المستوى 0.7050 الهام. إن قمنا بتجاوز كلا هذين المتوسطين، عندها يكون من المحتمل أننا سوف نتجه نحو سيناريو "شراء وثبات" طويل الأجل. أعتقد بأننا نقوم بتشكيل قاع طويل الأجل، حيث أن المنطقة 0.68 كانت هامة جداً من المنظور طويل الأجل. نحن عند انخفاضات تاريخية حتى العقدين الماضيين، ولذلك من المجدي الإنتباه لذلك. أعتقد بأن الدولار الأسترالي سوف يحصل على شيء من الدعم من أسواق الذهب كذلك، والتي كانت قوية جداً مؤخراً. عند هذه النقطة، من المحتمل أن يجد السوق سبباً للإختراق للأعلى، ولذلك أنا ببساطة أبحث عن إغلاق يومي فوق المستوى 0.7050 حتى أبدأ بوضع المال في التداول. ولكن عند هذه النقطة، من الممكن أن نحصل على تراجع من فترة لآخرى ولكن طالما أننا لا نشكل "إنخفاض أدنى" فإننا في بداية اتجاه صاعد تقني.

الرسم البياني اليومي لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.