التحليل التقني لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي: يستمر الدولار الأسترالي في إظهار قوته يوم الإثنين

|

ارتفع الدولار الأسترالي قليلاً خلال جلسة التداول يوم الإثنين حيث عدنا من عطلة نهاية الأسبوع. هذا السوق كان قويًا لبعض الوقت، وبدأ في محاولة الخروج نحو الأعلى. في هذه الحالة، إذا تمكنا من الاختراق فوق المستوى 0.7050، فمن المحتمل جدًا أن يستمر السوق في الارتفاع، وربما يصل إلى المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم. في النهاية، يحاول الدولار الأسترالي تغيير الأمور، ويبدو من المحتمل جدًا أن يستمر نمط القاع في هذه المرحلة.

يرتبط الدولار الأسترالي ارتباطًا وثيقًا بالاقتصاد الصيني، لذلك إذا استمرت الأرقام الاقتصادية الصينية في المفاجأة كما حدث يوم الإثنين، فقد يساعد ذلك أيضًا الدولار الأسترالي. وبالطبع، فإن الدولار الأسترالي يتمتع بإنكشاف قوي للإقتصاد الصيني، حيث يوفر الكثير من المواد الخام للصينيين. الشيء الآخر الذي يساعد هذا الزوج على الارتفاع هو حقيقة أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يتطلع إلى خفض أسعار الفائدة، بحيث يرتد الدولار الأمريكي بشكل عام.

الرسم البياني اليومي لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

ومما يثير الإهتمام أكثر، أسواق الذهب، لذلك في هذه المرحلة، إذا تمكنا من الإستمرار في رؤية ارتفاع الذهب، فقد يحصل الدولار الأسترالي على بعض الدعم نظرًا لحقيقة أن أستراليا تصدر الكثير من الذهب. من المفترض أن تكون عمليات التراجع على المدى القصير عند هذه النقطة هي فرص الشراء، وأعتقد أن المتوسط المتحرك لمدة 50 يومًا سيقدم الدعم في الأسفل. ومع ذلك، أعتقد أننا نحاول تغيير الأمور، ومن المحتمل جدًا في هذه المرحلة أن يستمر السوق في البحث عن مشترين.

لقد حققنا "ارتفاعات أدنى" وذلك بالطبع علامة على أننا بدأنا في الدخول في اتجاه صعودي. بدأ المتوسط المتحرك لمدة 50 يومًا في الارتفاع أعلى قليلاً، لذا في هذه المرحلة بدأنا نرى محاولة مهمة على الأقل لتغيير الأمور. هذه حركات بطيئة، خاصة بالنظر إلى مدى سلبية الدولار الأسترالي والمدة التي كان فيها سلبيًا. لقد قدم المستوى 0.6850 أرضية صلبة مؤخرًا، والسؤال الآن هو ما إذا كنا نستطيع اختراق المستوى 0.7050 أم لا. إذا قمنا بذلك، فهذه هي بداية شيء مميز إلى حدٍ ما، ولكنه سيكون أيضًا صاخبًا للغاية ومتقطعًا وصعبًا.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.