التحليل التقني لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي: تقدم نحو رقم كامل كبير

|

تقدم الدولار الأسترالي خلال تداولات الأربعاء ليختبر المقبض 0.70 الهام نفسياً وهيكلياً. هذه المنطقة سوف تجذب الكثير من الإهتمام ليس فقط لأنها كانت منطقة مقاومة هامة في السابق، ولكن كذلك لأنه رقم كامل كبير وذو أهمية نفسية. إن تمكنا من الإختراق فوق ذلك المستوى، وربما حتى الأهم من ذلك، فوق الشهاب الذي يقع عند 0.7050، عندها يمكن للدولار الأسترالي التقدم. أعتقد بأن ذلك سوف يحدث مع الوقت ولكن من غير المحتمل أن يتمكن السوق من ذلك فوراً. في نهاية الأمر، هناك الكثير من الأمور المختلفة التي تجري والتي من الممكن أن تؤثر في الدولار الأسترالي.

إلى الأسفل، علينا القلق بشأن الوضع التجاري الأمريكي/الصيني، حيث أنه ببساطة لا يتحسن. صحيح انه هدأ، ولكن في نهاية اليوم ما نزال بعيدون عن الحصول على الوضوح، والأهم من ذلك الحصول على نوع من الحل للمواضيع التجارية الأمريكية/الصينية. في النهاية، أعتقد بأن هذا السوق سوف يشهد الكثير من التقلبات بسبب أمور مثل هذه. ولكن، لدينا كذلك احتمالية التحرك للأعلى بسبب حقيقة أن البنك الفدرالي يفكر بخفض معدلات الفائدة. نحن نعلم بالفعل أنهم سوف يقومون بذلك خلال شهر يوليو، وعند هذه النقطة نتسائل ما إن كانوا سوف يستمرون بخفض المعدلات بعد ذلك؟

الرسم البياني اليومي لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

من خلال النظر إلى هذا الرسم البياني، فإن المتوسط المتحرك لـ50 يوم يخترق الشمعة، ويقدم شيء من المقاومة كذلك، ولكني أعتقد بأن الأمر مسألة وقت قبل أن نتخطى ذلك. المتوسط المتحرك لـ200 يوم باللون الأسود يتحرك حالياً حول المستوى 0.71، ولكني أعتقد بأنه سوف يكون نقطة صغيرة على الرادار، حيث أن السوق يحاول تشكيل نوع من المنطقة الداعمة في الأسفل. المستوى 0.68 هو القاع المطلق في السوق، ويمتد نحو المستوى 0.70 بشكل عام. أعتقد بأننا نحاول تشكيل قاع كامل كبير، والذي بالطبع يعتبر مؤشر تحول جيد، ولكنه كذلك بطيئ جداً. بشكل عام، إن تمكنا من تخطي المستوى 0.7050، فإن السوق سوف يكون مستعد للتحرك نحو الأعلى أكثر. عند هذه النقطة، سوف يكون المستوى0.7250 في الأعلى هو الهدف، ولكن الوصول إلى هناك سوف يحتاج إلى وقت طويل.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.