التحليل التقني لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي: الزوج بانتظار المشترين

|

حاول الدولار الأسترالي التقدم بداية تداولات الإثنين، حيث عاد المتداولين للعمل، في شيء من محاولة "الإقبال على المخاطرة". في النهاية، فإن الدولار الأسترالي حساس جداً للعلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وبالبطع يبدو بان هناك نوع من التغير حالياً. في النهاية، الحوار بين الولايات المتحدة والصين سوف يكون مؤثراً جداً لما يقوم به الدولار الأسترالي.

من الناحية الأخرى، يجب أن تركز على البنك الفدرالي وما ينوي القيام به. من الواضح أن أغلبية العالم يفترض بأن البنك الفدرالي سوف يقوم بخفض معدلات الفائدة في يوليو، وبالتالي فإن ذلك يعطي هذا الزوج بعض التقلب. نقوم بإختبار المتوسط المتحرك لـ50 يوم، والذي يختق خلال منتصف الشمعة. ومع هذا بالإعتبار، فإن الشمعة خلال اليوم متعبة قليلاً بحيث قد يكون علينا التراجع إلى المستوى 0.6950 من أجل العثور على المشترين. إن قمنا بالإختراق ما دون ذلك المستوى، عندها سوف نبدأ بتغيير نمط السوق، حيث يبدو بأنه يحاول تشكيل "نموذج W". الإختراق ما دون ذلك المستوى سوف يرسل السوق على الأغلب إلى المستوى 0.69 أو ربما أدنى من ذلك.

ما زلت أعتقد بأننا من المفترض أن نجد المشترين على أي حال، ولذلك فإن مؤشرات الدعم في الأسفل من المفترض أن تكون فرص للشراء، ولكن بشكل عام، نحن في منطقة دعم رئيسية في الأسفل حتى المستوى 0.68. في هذه الحالة، سوف أبحث عن القيمة للإستفادة منها. في النهاية، إن قمنا بالإختراق فوق الشهاب من يوم الخميس، فإن ذلك سوف يكون سبباً للشراء أيضاً. لاحظ بأني اقول أنه لا يوجد سبب لبيع هذا اسوق، لأني أعتقد باننا قريبون جداً من القاع. عند هذه النقطة، سوف نحتاج إلى بعض التصريحات من بكين أو واشنطن تتضمن المحادثات التجارية من أجل التسبب بالوصول إلى القاع، وإن توصلوا إلى نوع من الإتفاق، فإن هذا السوق سوف يرتفع أكثر.

الرسم البياني اليومي لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

الشمعة تظهر مؤشرات على التعب خلال اليوم مظهرة وجود بائعين في السوق، وبالتالي إن تخطينا هذه الشمعة، فإن ذلك سوف يحصرهم وربما يدفع بالسوق للأعلى نحو مستويات أعلى أكثر وأن يصل نحو المستوى 0.7250 على المدى الطويل.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.