التحليل التقني لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي: الأسترالي يتقدم للأعلى يوم الجمعة

|

اندفع الدولار الأسترالي نحو الأعلى يوم الجمعة واخترق المستوى 0.70 بشكل قوي. نحن ننظر إلى الشهاب في الأعلى مباشرة من الأسبوع الماضي، وبالتالي إن تمكنا من الإختراق فوقه، فإن هذا قد يدفع بالدولار الأسترالي نحو الأعلى. لن أتفاجئ على الإطلاق أن أرى القليل من التراجع على المدى القصير، ولكن ذلك من المفترض أن يقدم قيمة.

يقع المتوسط المتحرك لـ50 يوم في الاسفل مباشرة، باللون الأحمر على الرسم البياني. هذه المنطقة تميل إلى جذب اهتمام المتداولين التقنيين، وبالتالي يجب التركيز على أي ردة فعل هناك. المستوى 0.6950 في الأسفل من المفترض أن يكون داعماً، وكذلك المستوى 0.69. بعبارة أخرى، أعتقد بأن هناك عدة مستويات من الدعم يمكننا اختبارها. مع تحييد جميع العوامل، هذا السوق سوف يكون صاخباً جداً، ولكننا في منطقة تظهر نفسها كقاع في السوق، وتمتد نحو المستوى 0.68، وبالتالي أعتقد بأننا سوف نتحول ونغير الإتجاه.

تذكر بأن الدولار الأسترالي حساس جداً للوضع التجاري الأمريكي/الصيني، ويجب الإستمرار بمراقبة الأخبار بشأن ذلك الوضع. ولكن، يبدو بأن خفض البنك الفدرالي لمعدلات الفائدة هو ما يركز عليه الناس عند هذه النقطة. في تلك الحالة، سوف يستمر الدولار الأمريكي بمواجهة المصاعب، وذلك تماماً هو ما يحتاجه الدولار الأسترالي لكي يشكل نوع من نمط القاع ويستمر بالإرتفاع.

الرسم البياني اليومي لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

إن تمكنا من الإختراق فوق المتوسط المتحرك لـ200 يوم، فإننا قد نصل إلى المستوى 0.7250 في الأعلى. الإختراق فوق ذلك المستوى من الممكن أن يجهز السوق للإرتفاع أكثر، ولكن عند هذه النقطة أعتقد بأننا سوف نواجه صراع كبير في تلك المنطقة. مع تحييد جميع العوامل، سوف أقوم بالشراء عند التراجعات القصير، وأزيد على الوضعية الأكبر عندما نقوم في النهاية بالإختراق فوق الشهاب من الأسبوع الماضي. هذا اتجاه طويل الأجل على وشك التشكل، حيث أن السلوك طويل الأجل في هذا السوق يحاول التغير. سوف يكون الأمر صعباً، ولكني أعتقد بأن هناك مشترين في هذا السوق يريديون الدخول وشراء هذه العملة. الدولار الأمريكي على وشك التحول بالكامل مقابل العديد من العملات الأخرى حول العالم، وليس فقط الدولار الأسترالي. 

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.