التحليل التقني لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي: الأسترالي يتعافى بعد التراجع بداية تداولات الأربعاء

|

تراجع الدولار الأسترالي بداية خلال تداولات الأربعاء، ووصل نحو المستوى 0.69 في الأسفل. ولكننا تحولنا وأظهرنا مؤشرات على النشاط وقمنا بالإرتداد نحو المتوسط المتحرك لـ50 يوم. في حين قد يكون هناك عدة أسباب لهذه الحركة، أتوقع بأن المحرك الأكبر سوف يكون الإعلان عن البيان الإفتتاحي لشهادة همفري هاوكينز من قبل جيرومي باول. فور حدوث ذلك، تعرض الدولار الأمريكي للبيع، حيث أصبح من الواضح أن البنك الفدرالي على الأغلب أن يقوم بخفض المعدلات. كان هذا تأكي آخر على ما توقعه السوق بالفعل، وبالتالي تعرض الدولار الأمريكي للضغط.

من خلال القيام بذلك، يظهر بأن المستوى 0.69 من المفترض أن يوفر الدعم كما هو متوقع. يميل السوق إلى التحرك بزيادات 50 نقطة، وبالتالي من المجدي التركيز على حقيقة أننا قمنا بالتحول حيث فعلنا. نقوم بالضغط على المتوسط المتحرك لـ50 يوم، والذي هو بالطبع مؤشر تقني، بحيث إن نظرت إلى اليسار، ترى أنه قدم شيء من المقاومة في الماضي. ولكن بشكل عام، أعتقد بأننا في النهاية سوف نخترق فوق ذلك.

الدولار الأسترالي حساس جداً للإقتصاد الصيني، والذي يعتبر حساس جداً للعلاقات التجارية الأمريكية/الصينية. في هذه الحالة، سوف نحصل على أخبار من فترة لأخرى تتضمن ذلك الوضع، وتحرك هذا الزوج. الدولار الأسترالي سوف يحقق مكاسب بالطبع إن كانت هناك مؤشرات على التوافق بين الطرفين، حيث أن أستراليا توصل الكثير من الإمدادات من المواد الخام إلى الصين. من الواضح أن العكس صحيح.

أعتقد بأن البنك الفدرالي سوف يقوم بخفض معدلات الفائدة قريباً، وسوف يستمر بوضع شيء من الضغط على الدولار الأمريكي، ولذلك كل ما نحتاج له هو نوع من المؤشرات التصاعدية من الصين أو أستراليا لكي يتحرك هذا السوق للأعلى أكثر. أعتقد بأننا قريبون من تشكل نمط قاعي، حيث أننا قمنا بتشكيل "انخفاض أعلى" مؤخراً، إن قمنا بالإختراق فوق الإرتفاع الأخير، عندها يؤكد ذلك التوجه التصاعدي. أنا أفضل فكرة شراء التراجعات في هذا الزوج، وبالتالي من الممكن أن تكون تلك فرصة جيدة. إن قمنا بالإختراق فوق المستوى 0.7050، فإن السوق على الأرجح أن يتجه نحو المستوى 0.7250 على المدى الطويل. ذلك هو المفتاح هنا: إعداد محتمل على المدى الطويل.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.