التحليل التقني لزوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي: حركة هامة للجنيه يوم الجمعة

|

ارتفع الجنيه البريطاني بشكل كبير خلال يوم الجمعة، حيث اختبر واخترق قمة الشهاب من جلسة الخميس. هذه إشارة تصاعدية للغاية، حيث تُظهر تخطي المقاومة وربما تحركًا تصاعديا. الأمر الأكثر أهمية هو أن الناس على استعداد لشراء الجنيه البريطاني في نهاية الأسبوع. هذا شيء يجب الانتباه إليه، لأنه بصراحة تامة هناك الكثير من المشاكل المحتملة التي يمكن أن تنجم عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في أي لحظة.

يسعى بنك الاحتياطي الفيدرالي بالطبع إلى خفض أسعار الفائدة، وسيعمل ذلك ضد قيمة الدولار الأمريكي. في النهاية، يوجد لدى السوق الكثير من المقاومة في الأعلى، خاصةً عند المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يومًا اللون الأحمر على الرسم البياني. بالإضافة إلى ذلك، هناك المستوى 1.27 الذي يمتد إلى المستوى 1.2750 فيما يتعلق بالمقاومة. هذا سوق ارتد بشكل كبير إلى حد ما، وحقيقة أننا اخترقنا الشهاب من الجلسة السابقة هي إشارة تصاعدية للغاية.

عند تحييد جميع العوامل، أعتقد أن هذا تقدم قصير الأجل يمكن الاستفادة منه. ومع ذلك، هناك عملات أكثر استقرارًا يمكنك شراؤها مقابل الدولار الأمريكي، حيث أن الجنيه البريطاني لديه كمية كبيرة من العناوين السلبية المحتملة القادمة من بريكست. في نهاية الأمر، هناك الكثير من عدم اليقين عندما يتعلق الأمر بهذا الوضع برمته، ليس فقط فيما إذا كانت هناك صفقة أم لا، ولكن بصراحة تامة بدأ الاقتصاد البريطاني نفسه يظهر علامات على وجود مشكلة.

الرسم البياني اليومي لزوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

الشيء الوحيد الذي يبقي هذا السوق واقفا على قدميه هو الاحتياطي الفيدرالي، لذلك إذا قام لسبب ما بعدم خفض أسعار الفائدة، فسوف ينهار هذا الزوج. إن البحث عن التقدمات التي تظهر علامات التعب ستظل أفضل طريقة للتداول هذا السوق، وبالتالي ستحصل في النهاية على فرصة بيع. ولكن  على الرغم من ذلك، إذا واصلنا الارتفاع هنا، فقد ترغب في التداول بزوج عملات مختلف، ربما الدولار الأسترالي أو الدولار الكندي أو شيء من هذا القبيل. تبدو الشمعة قوية للغاية يوم الجمعة، ولكن كما قلت: من الأسهل بكثير بيع الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى التي ليس لديها هذه السحابة السوداء المظلمة الموجودة فوق الجنيه البريطاني.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.