التحليل التقني لزوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي: الزوج يتقدم نحو المستوى 1.25

|

تقدم زوج الجنيه البريطاني/الدولار الأمريكي بشكل قوي خلال تداولات الخميس، وتخطى الكثير من المقاومة السابقة بسبب استعداد الإيرانيين العودة إلى المفاوضات للتوصل إلى اتفاق. بالإضافة إلى ذلك، اشار البرلمان البريطاني إلى أنهم غير مستعدين للسماح ببريكست بدون صفقة، ولكن هذا أمر سمعناه من قبل. بصراحة، هذا السوق يستمر بكونه شديد التقلب، وأعتقد بأن التقدمات سوف تقدم الكثير من فرص البيع.

أشرت سابقاً إلى أن المستوى 1.25 في الأعلى من المفترض أن يكون مقاوماً، ولكن من الواضح أنه قد تم اختراقه. مع هذا بالإعتبار، أدرك بأن المنطقة 1.2550 سوف تكون مقاومة، وبعد ذلك أرى المستوى 1.2750 مقاوماً كذلك. بالإضافة إلى ذلك، فإن المتوسط المتحرك لـ50 يوم من المحتمل أن يستمر بالتحرك للأسفل. نبحث عن مؤشرات التعب على الرسوم البيانية قصيرة الأجل. بغض النظر عما سوف يحدث على المدى القصير، فإن شراء الجنيه البريطاني صعب جداً. حتى إن كان لديك شمعة متعبة على الرسوم البيانية قصيرة الأجل والتي عليك بيعها ولم ينجح الأمر بالنسبة لك، فإن الحقيقة هي أن هناك الكثير من المقاومة بين هذا المكان والمستوى 1.2750 بحيث يكون الأمر مسألة وقت قبل أن يحصل البائعون على ما يريدون.

الأمر الوحيد الذي يساعد هذا الزوج هو حقيقة أن البنك الفدرالي يريد خفض معدلات الفائدة، وبالطبع تحرك "المخاطرة" بعد إعلان الإيرانيين. بصراحة، لا شيء من هذه الأخبار جديد. لقد سمعنا كل هذا من قبل، وفي النهاية، لم يكن لها تأثير كبير على ما تقوم به العملات على المدى الطويل. الإتجاه سلبي بشكل حاسم لسبب، والأمر مسألة وقت قبل أن يسيطر ذلك الأمر.

الرسم البياني اليومي لزوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

طول الشمعة من جلسة التداول يشير بالطبع إلى أننا على الأرجح أن نحصل على المزيد من الزخم التصاعدي، وبالتالي قد نحل على فرصة للبيع يوم الجمعة. ولكن، أعتقد بأن الأمر مسألة وقت قبل أن يحدث ذلك، وبالتالي أنا مستعد لمراقبة هذه المؤشرات من أجل الإستفادة منها. في النهاية، هذا السوق يبدو من المحتمل أن يتجه نحو المستوى 1.2250، وربما حتى المستوى 1.20، حيث أن بيع التقدمات قد نجح لأشهر، ولا أرى تغير ذلك الأمر قريباً بناءاً على تدفق القليل من الأخبار يوم الخميس.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.