التحليل التقني لزوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي: الجنيه البريطاني يتراجع يوم الإثنين

|

تراجع الجنيه البريطاني خلال تداولات الإثنين، ووصل نحو المستوى 1.25. تلك المنطقة بالطبع تجذب الكثير من الإهتمام بسبب أنه رقم كامل كبير وذو أهمية نفسية، وهي المنطقة التي شهدنا فيها حركة تاريخية. لهذا السبب، هذه المستويات دائماً ما تحصل على انتباهي، وأبدأ بالنظر لها على أنها اعدادات تداول محتملة.

الشمعة التنازلية خلال جلسة الإثنين تظهر بالطبع أننا ما يزال لدينا الكثير من الأسئلة هناك، ليس أقلها هو الرغبة بالمخاطرة. البنك الفدرالي يفكر في خفض أسعار الفائدة، وذلك بالطبع يؤثر على هذا الزوج، وقد يكون جزء مما تسبب بالإرتداد الأخير. بصراحة، أعتقد بأن الرقم الكامل قام بنفس الأمر بالنسبة للسوق.

عندما تنظر إلى هذا الرسم البياني، فإن مؤشر تقارب تباين المتوسط المتحرك يرتفع، في حين أن السعر يتراجع، وبالتالي فإن ذلك يشكل انحراف بين المؤشر الذي يتم اتباعه بشكل كبير والسوق نفسه. من الممكن أن يكون هذا مؤشر على أننا على وشك أن نرى السوق أبطئ نوعاً ما. إن قمنا بالإختراق نحو الأعلى فإن المتوسط المتحرك لـ50 يوم بالطبع سوف يكون أحد الأماكن التي سوف يفكر المتداول التقني بالبيع عندها مرة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، هناك المستوى 1.2750 الذي يقدم الكثير من المقاومة كذلك، ولذلك أعتقد عند هذه النقطة أننا إن قمنا بالتقدم من هنا، فإننا على الأرجح أن نعود نحو منطقة التدعيم السابقة.

الرسم البياني اليومي لزوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

إلى الأسفل، إن وصلنا إلى انخفاض جديد، فإن السوق عندها سوف يخترق نحو المستوى 1.2250، وربما حتى المستوى 1.20 بعد ذلك. في النهاية، هذا السوق يصبح غير منتظم نوعاً ولكن عليه كذلك أن يتعامل مع موضوع بريكست بشكل عام. بريكست يستمر بتقديم الأخبار التي تتسبب بأمور كبيرة، ولكن في نفس الوقت لدينا البنك الفدرالي الذي من المحتمل أن يقوم بخفض أسعار الفائدة في يوليو، والذي يقدم شيئاً من الدعم. على المدى القصير، من الممكن أن نرى ارتداد جيد من هنا ولكني أعتقد بأنه سوف يكون قصير الأجل أكثر من أي شيء آخر.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.