التوقعات الأسبوعية لأسعار الذهب- 3 يونيو 2019

|

إنطلقت أسواق الذهب للأعلى خلال تداولات الجمعة، ووصلت فوق خط الإتجاه الهابط الذي كان واضحاً جداً على الرسم البياني اليومي. اعتقدت بالبداية بأن السوق كان سوف يخترق للأسفل بشكل قوي، وحيث أننا شكلنا ما كان يبدو كبداية مثلث هابط ولكن لم نخترق خلال مستوى الدعم. عند هذه النقطة، حقيقة أننا قمنا بتخطي هذا النمط تعد مؤشر جيد بالنسبة للسوق ونحن الآن سوف نتجه نحو قمة المثلث. بعبارة أخرى، من المفترض بعد ذلك أن نتجه نحو المستوى 1350$ مع الوقت.

الخوف من التباطئ العالمي وبالطبع الكثير من السلبية الإقتصادية دفعت الناس لشراء الذهب لحفظ الثروة. في حين أن الدولار الأمريكي تقدم، شهد يوم الجمعة شيء من التحول حيث أن السوق ربما يتخلص من الأصول الأمريكية لصالح أمور مثل الذهب أو ربما الين الياباني.

إلى الأعلى، أرى بأن المستوى 1315$ هو بداية حاجز مقاومة كبير، متبوعاً بالمستوى 1325$ وبعد ذلك إلى المستوى 1350$. لا أعلم إن كنا سوف نخترق فوق ذلك المستوى، ولكن إن فعلنا ذلك، يكون من المحتمل أن نتجه نحو المستوى 1400$. إلى الأسفل، إن تحولنا بشكل مفاجئ، هناك المتوسط المتحرك الأسي لـ200 يوم والذي يبدو بأنه يقدم ما يكفي من الدعم بالنسبة للسوق لكي يتحول ويظهر مؤشرات على النشاط. المتوسط المتحرك باللون الأزرق في الأسفل عند 1270$، وبالتالي من الواضح أن لدينا نوع من القاع في تلك المنطقة العامة. شراء التراجعات على الأرجح أن يكون الطريقة للتعامل مع هذا السوق في الأمام، على الأل خلال الأسابيع القادمة، حيث أتوقع بأن الظروف الإقتصادية العالمية على الأرجح أن تتدهور، وبالطبع ينطبق هذا على الظروف الجيوسياسية.

الرسم البياني للذهب مقابل الدولار الأمريكي

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.