تحليل أسعار الذهب اليوم- 17 مايو 2019

|

أسواق الذهب تتراجع يوم الخميس.

انخفضت أسواق الذهب خلال جلسة يوم الخميس، حيث لا نزال نرى تقلبًا كبيرًا في هذا السوق. بالنظر إلى سوق الذهب، يمكنك أن ترى أن لدينا خط هبوطي في الأعلى لا يزال يمثل بعض الإلهاء، مما دفع الأسعار إلى الانخفاض بشكل تدريجي للغاية. هذا لا يعني أننا لن نحقق ارتفاعًا من حين لآخر من الآن وحتى وجهتنا النهائية، ولكن ما يشير إليه هو أننا ربما سنواصل رؤية القوات المتصارعة تستغل هذا السوق في إطار زمني يومي تقريبًا.

بالنظر إلى شمعة جلسة يوم الخميس، يمكنك أن ترى أن خط الاتجاه الهبوطي قد تم احترامه، ولكن بعد ذلك يمكنك أيضًا أن ترى المستوى 1300 دولار قد تم احترامه أيضًا. هذا منطقي بعض الشيء، لأن هذه الأعداد الكبيرة تجذب الكثير من تدفق الأوامر. لقد قطعنا المتوسط المتحرك لـ50 يوم والذي يعد أيضًا علامة سلبية للغاية بحد ذاته، ولكن هناك أشياء أخرى يجب الانتباه إليها.

لقد بدأنا في الحفر في منطقة يجب أن تكون ذات دعم كبير، وتمتد طوال الطريق إلى المتوسط المتحرك لـ200. مع وضع ذلك في الاعتبار، أعتقد أن ما ننظر إليه هو ترتيب بسيط يحاول التشكل بانحياز سلبي قليلاً. لهذا السبب، سوف أبيع التقدمات قصيرة الأجل التي تقدم علامات إنهاك. على الرغم من أنه يمكننا ببساطة الانتقال من هنا والاستمرار في الانخفاض، أعتقد أن من المنطقي أن نبحث عن "قيمة" في جزء الدولار الأمريكي من المعادلة. بمعنى آخر، ننتظر حتى ترتفع الأسعار وتفشل.

الجانب الآخر من المعادلة بالطبع هو أن نخترق فوق خط الاتجاه الهبوطي، والذي يمكن أن يعيد تحديد التوجه التالي. بموجب هذا السيناريو، أعتقد أن الهدف الأول سيكون 1315 دولارًا.

Gold

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.