التوقعات الأسبوعية لأسعار الذهب- 6 مايو 2019

|

أسواق الذهب ترتفع يوم الجمعة.

ارتفعت أسواق الذهب بشكل كبير خلال جلسة التداول يوم الجمعة حيث نحاول سد الفجوة من بداية جلسة الخميس. لقد تقدمنا بشكل كبير ولكننا بدأنا في العثور على مقاومة في الأعلى. مع وضع ذلك في الاعتبار، من المنطقي أن نحصل على القليل من البيع عند هذه المستويات المرتفعة. ومع ذلك، نحتاج إلى أن نفكر بشكل واسع لأن الدولار الأمريكي سيكون له تأثير كبير على ما سيحدث بعد ذلك. مع وضع كل ذلك في الاعتبار، أتوقع عودة البائعين قريبًا. إذا حصلنا على أي قوة للدولار الأمريكي على الإطلاق، فإننا على الأغلب أن نتراجع.

هناك القليل من المعلومات الفنية المتضاربة هنا، حيث إن المتوسط المتحرك الأسي لـ200 يوم يقع في هذه المنطقة العامة، وبالطبع رأينا دعمًا عن المستوى 1270$ أيضًا. في النهاية، إذا ما اخترقنا المستوى 1270$، فأعتقد أن السوق قد يهبط على الأرجح نحو خط الاتجاه الصاعد في الأسفل، والذي هو أقرب قليلاً من المستوى 1250$.

عندما تنظر إلى الأعلى، يمكنك أن ترى أن هناك خط العنق من نمط الرأس والكتفين الذي لا يزال كما هو، ويتزامن مع المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يومًا. عند النظر إلى هذا السوق، إذا قمت بقياس الحركة التي من المحتمل أن تنتظر حدوثها بسبب نمط الرأس والكتفين، فقد تكون في حدود 1225$ أو نحو ذلك. ضع في اعتبارك أن الدولار الأمريكي بالطبع سيكون له تأثيره، لذلك إذا بدأ في التدعيم مرة أخرى، فأعتقد أن أسواق الذهب سوف تتعثر مرة أخرى. فيما يتعلق التقدم، نحتاج إلى تخطي المستوى 1290$ عند الإغلاق اليومي لكي نقوم حتى بالحديث عن هذا الأمر لمدة طويلة.

الرسم البياني الأسبوعي للذهب مقابل الدولار الأمريكي

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.