التوقعات الأسبوعية لأسعار الذهب- 13 مايو 2019

|

أسواق الذهب تواجه مقاومة لليوم الثالث على التوالي.

حاولت أسواق الذهب التقدم خلال تداولات الجمعة، وصلت نحو المتوسط المتحرك لـ200 يوم قبل أن تظهر مؤشرات على التعب مرة أخرى. قمنا بتشكيل بعض الشهب قبل الجلسة، وبالتالي يبدو الآن من المحتمل أن نستعد للتراجع.

تقدمت أسواق الذهب في البداية وحاولت الوصول إلى المتسوط المتحرك لـ50 يوم، باللون الأحمر، ولكنها تستمر بالعثور على الكثير من المقاومة عند المتسوط المتحرك لـ200 يوم، وبالطبع خط العنق من تشكيل الرأس والكتفين السابق. في هذه الحالة، من المحتمل أن يجد السوق البائعين مع الوقت، وإن كانت هذا هو الوضع، فمن المحتمل أن نعود نحو قاع النطاق نوعاً ما، ونصل للأسفل نحو المستوى 1275$، وربما حتى المستوى 1268$. التحرك ما دون ذلك المستوى من الممكن أن يرسل هذا السوق نحو المستوى 1225$.

عند هذه النقطة، يبدو السوق ضعيفاً جداً، ولكني أدرك كذلك بأن هناك بعض السيناريوهات المختلفة التي قد تظهر. تستمر العلاقات التجارية الأمريكية/الصينية بالتسبب بمشاكل رئيسية، وبالتالي إن حصل السوق على نوع من الراحة، فإني أتوقع بأن أسواق الذهب قد تتراجع قليلاً حيث أن تداول الأمن سوف يزول. من الناحية الأخرى، إن قمنا بالإختراق فوق خط العنق عند الإغلاق اليومي، والذي سوف يكون في الحقيقة تخطي آخر شمعات واختراق للمقاومة الهامة. إن قمنا بذلك، عندها أعتقد بأن السوق سوف يستمر بالتقدم للأعلى. التحرك فوق تلك المنطقة ترسل السوق نحو المستوى 1300$، وبعد ذلك في النهاية المستوى 1315$. هذا السوق سوف يكون متقلباً، ولكنه بالتأكيد يبدو وكأن هناك الكثير من الأمور التي تضغط على السوق.

Gold

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.