التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني- 17 مايو 2019

|

انخفض الدولار الأمريكي في البداية خلال يوم الخميس ولكنه وجد دعمًا كافيًا في الأسفل لكي يتحول ويشكل نوعاً من المطرقة. في الواقع، لقد قمنا باختبار المستوى 110 ين عند نقطة معينة خلال اليوم. حقيقة استمرارنا في تكوين مستويات منخفضة أعلى تخبرني أن هناك الكثير من الاهتمام في هذا السوق، وبالتالي يمكننا أن نرى قليلاً من الإرتداد. هذا منطقي تمامًا، مع الأخذ في الاعتبار أننا لم نملأ الفراغ في الأعلى بالقرب من المستوى 111 ين. سيناريو حالتي الأساسية هو أننا نتحرك في الواقع من هنا، خاصةً إذا استمرت أسواق الأسهم في التصرف بقوة. تذكر أن هذا السوق شديد الحساسية للرغبة في المخاطرة، وبالتالي فإن مؤشر S&P500 هو وكيل ممتاز للأماكن التي يمكن أن نذهب إليها. إذا لاحظنا حدوث سيناريو رغبة بالمخاطر، فقد نرى هذا السوق يخترق دون المستوى 109 ين، مما قد يفتح الباب أمام 108 ين أدناه.

USDJPY

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.