التحليل التقني للمؤشرات S&P500 وناسداك 100- 15 أبريل 2019

مؤشر S&P500

تقدم مؤشر S&P500 قليلًا خلال تداولات الجمعة، واخترق فوق المستوى الهام 2900. ولكن ما يزال هناك الكثير من المقاومة بين هنا والمستوى 2940 والرسم البياني اليومي لا يظهر مدى فوضاوية التداول خلال اليوم. بصراحة، الحجم لم يكن موجود وبالتالي لم يكن مبهرًا كما بدا.

في البداية، دفع الآسيويين والأوروبيون هذا السوق للأعلى، ولكن بحلول الوقت الذي بدأ فيه الأمريكيون بالتداول، لم يكن السوق في عملية شراء مباشرة. في الواقع، الإرتفاع الأولي خلال تداولات نيويورك كان بداية عمليات البيع. قمنا بالتعافي، وبالتأكيد فإننا في نمط تصاعدي وبالتالي عليك أن تفل الإرتفاع. ولكن الفائدة الرئيسية هنا هي الشمعة الخضراء التي لم تكن مبهرة كما بدا في البداية. على الأغلب أن نرى المشترين على التراجعات عند أفضل تقدير.

SP 500

مؤشر NASDAQ100

تحرك مؤشر NASDAQ100 ذهابًا وإيابًا خلال تداولات الجمعة، حيث أننا نستمر بإختبار المستوى 7700. لم نتمكن من الإختراق فوق ذلك المستوى، ويبدو الآن وكأن السوق ببساطة سوف يتحرك بشكل جانبي عمومًا، وربما حتى أن يتراجع ليجد المشترين في الأسفل. المستوى 7500 من المفترض أن يوفر الكثير من الدعم، وبالتالي فإن الإختراق ما دون ذلك المستوى من الممكن أن يفتح الباب لخسارة بمقدار 200 أو حتى 250 نقطة. أنا أفضل شراء التراجعات، حيث أنها تعطينا فرصة للحصول على شيء من القيمة. إن تمكنا من الإختراق نحو الأعلى وفوق المستوى 7750، عندها على الأرجح أن يقوم مؤشر NASDAQ100 بجر المؤشر S&P500 نحو الأعلى معه. أنا غير مهتم بالبيع وأدرك باننا ممتدين.

Nasdaq

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.