التحليل التقني للمؤشرات S&P500 وناسداك 100- 12 أبريل 2019

|

مؤشر S&P500

يستمر المؤشر S&P500 بالدوران عند ارتفاعات قصوى، والذي لا يعد أمرًا مفاجئًا عند الأخذ بالاعتبار بأن موسم الإعلان عن المكاسب يبدأ الجمعة. مع هذا بالإعتبار، فإن الأسواق ببساطة تنتظر نوع من المحفز بشأن التوجه الذي يجب أن تتحرك به. أتوقع حالياً بأننا على الأرجح أن نرى شيء من الإختراق نحو الأسفل أكثر من إنطلاق نحو الأعلى، ولكن ذلك الإختراق للأسفل على الأغلب أن يكون مؤقت، حيث أننا نسمر برؤية السيولة تجبر المال نحو الأسهم. أنا أفضل العديد من المستويات في الأدنى، بما في ذلك المقبض 2880 و المقبض 2860 و المستوى 2850. أتوقع أن التراجعات قصيرة الأجل سوف تستمر بكونها قيمة. إن قمنا بالإختراق فوق المستوى 2900، فإن هناك مستوى مقاومة هائل نحو المستوى 2950.

SP 500

مؤشر NASDAQ100

تراجع مؤشر NASDAQ100 قليلًا خلال تداولات الخميس، كما هو الحال مع المؤشرات حول العالم. في هذه الحالة، فإن مؤشر NASDAQ100 هو الذي عليك التركيز عليه أكثر من أي شيء  آخر في الولايات المتحدة، لأنه كان القائد منذ بعض الوقت. من خلال النظر إلى الرسم البياني، فإني أعتقد بأن هناك الكثير من الدعم في الأسفل عند المستوى 7500. أعتقد بأن هناك الكثير من المقاومة فوق المستوى 7700، وبالتالي فإن الإختراق فوق ذلك المستوى يفتح الباب للمستوى 7750، وبعد ذلك إلى مستويات أعلى، وربما حتى المقبض 8000.

بما أن المؤشر NASDAQ100 يقود المؤشر S&P500، فإني سوف أستمر بمراقبة المؤشر NASDAQ100 لمعرفة التوجه الذي قد نسلكه في العديد من الأسواق الأخرى. أنا أفضل شراء التراجعات وأعتقد بأن القوة النسبية تستمر بتفضيل المؤشر NASDAQ100 بشكل عام.

Nasdaq

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.