التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الراند الجنوب أفريقي- 15 أبريل 2019

|

الدولار الأمريكي/الراند الجنوب أفريقي

تحرك الدولار الأمريكي ذهابًا وإيابًا خلال تداولات الجمعة مقابل الراند الجنوب أفريقي، كما شهدنا الكثير من الحركة المختلطة بالنسبة للدولار الأمريكي بشكل عام. من خلال النظر إلى هذا الرسم البياني، من الواضح أننا نتحرك حول المستوى 14 راند. عند هذه النقطة، ما يزال السوق لم يملئ الفجوة في الأعلى، وبالتالي من الواضح أن السوق سوف يحاول الإرتفاع، ولكن لدينا كذلك المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم في الأعلى مباشرة، وذلك قد يتسبب ببعض المقاومة. من خلال النظر إلى هذا الرسم البياني كذلك، يمكنك أن ترى بأن لدينا الكثير من التقلبات، وبالتالي فإن الأمر الوحيد المؤكد هو التقطعات بشكل عام.

المستوى 14 راند سوف يجذب الكثير من الإهتمام بسبب كونه رقم كامل، ولكننا شهدنا كذلك الكثير من الحركة عند هذا المستوى في السابق. بالإضافة إلى ذلك، هناك المتوسط المتحرك الأسي لـ200 يوم الذي يخترق الشمعة، وبالتالي من الواضح أن هناك الكثير من المتغيرات هنا. الأمر الذي يمكن التفكير به بشأن الراند الجنوب أفريقي هو ما إن كان لدينا الرغبة بالمخاطرة أم لا. بعبارة أخرى، إن تدفق المال نحو الأسواق الناشئة، فإن الراند الجنوب أفريقي سوف يستفيد. من الواضح أن الأمر يعمل بإتجاهين، حيث مع التحرك نحو الأمان، فإن الراند الجنوب أفريقي والعملات الأخرى المشابه مثل البرازيل سوف تتحرك بشكل جانبي مع انتقال المال للدولار الأمريكي، حيث أنه العملة اللازمة للتداول بأوراق الخزينة.

USDZAR

إن تمكنا من الإختراق ما دون المستوى 13.8 راند، عندها أعتقد بأن السوق سوف يتراجع نحو المستوى 13.50 راند. إن قمنا بالإختراق فوق قمة المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم، عندها أعتقد بأن الفجوة سوف تملئ والتي تمتد نحو المستوى 14.50 راند.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.