تحليل أسعار الذهب اليوم- 15 أبريل 2019

حاولت أسواق الذهب التقدم بداية تداولات الجمعة ولكنها واجهت مشاكل عند المستوى 1300 دولار. ذلك بالطبع هو المستوى المهم نفسيًا، ولذلك من المحتمل جداً أن يجذب الكثير من الاهتمام والزخم. بما أننا حاولنا الإختراق نحو الأعلى وخسرنا المكاسب، فإن الشمعة اليومية كانت تشبه الشهاب.

من خلال النظر إلى هذا الرسم البياني، هناك حجم كبير من الدعم عند المستوى 1280 دولار، وكذلك مع المتوسط المتحرك الأسي لـ20 يوم في الأسفل مباشرة. بشكل عام، يستمر هذا السوق برؤية الكثير من التقلبات في هذا النطاق، ولكن الأمر الذي لا يمكن تجنبه هو أن الإرتفاعات تستمر بكونها أدنى. حقيقة أن شمعة الخميس كانت طويلة وقريبة من القاع، بالإضافة إلى إظهار مؤشرات على الحجم المتطرف، فإن السوق يبدو ضعيف جدًا عند هذه النقطة. يوم الجمعة لم يفعل أي شيء لتخفيف هذه المخاوف.

خط الإتجاه التصاعدي في الأسفل والذي أضفته إلى هذا السوق يظهر احتمالية تشكيل "رأس وكتفين". عند هذه النقطة، يبدو من المحتمل جدًا أن السوق سوف يحاول القيام بدفعة قوية نحو الأسفل. هذا لا يعني بأنه سوف يكون من السهل الإختراق نحو الأسفل، ولكن من الواضح أن هناك منطقة تستمر بجذب الكثير من البائعين. إن قمنا بالتقدم عند هذه النقطة، فليس حتى نحقق ارتفاع جديد حتى أشعر بالراحة تجاه شراء الذهب على التحرك طويل الأجل.

Gold

عند الإختراق نحو الأسفل فإن السوق سوف يتحرك نحو المتوسط المتحرك الأسي لـ200 يوم وبعد ذلك إلى المستو 1250 دولار. في النهاية، التقدمات عند هذه النقطة من المفترض أن تباع حتى نصل نحو المستوى 1200 دولار. الشمعة الأسبوعية سلبية بشكل مؤكد، وشكلت شهاب كما شهدنا يوم الجمعة. لهذا السبب أعتقد بأن البائعين على وشك القيام بتحرك جدي.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.