تحليل أسعار الذهب اليوم- 15 مارس 2019

تراجعت أسواق الذهب بشكل حاد خلال تداولات الخميس، واخترقت المستوى 1300 دولار حيث أن الدولار حصل على بعض القوة مقابل العديد من العملات. ولكن في النهاية، هناك الكثير من المشترين في الأسفل، ولذلك أعتقد بأن الجانب السفلي محدود نوعاً ما على المدى القصير. المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم، باللون الأعمل على الرسم البياني، يخترق الشمعة الآن، ويتجه نحو المستوى 1300 دولار. المتوسط المتحرك الأسي لـ200 يوم يقع في الأسفل مباشرة عند المستوى 1280 دولار.

يستمر الذهب بالتحرك عكس الدولار الأمريكي، ولكن عند هذه النقطة من المحتمل أن يستمر السوق بالعثور على الكثير من الإهتمام عند المتوسط المتحرك الأسي لـ200 يوم والذي تسبب بإرتداد رئيسي. بالإضافة إلى ذلك، فإن المستوى 1275 دولار في الأسفل قدم الدعم كذلك. في هذه الحالة، أعتقد بأننا على الأرجح أن نحصل على فرصة للشراء عند مستويات أدنى إن حصلنا على بعض المتابعة.

السيناريو البديل هو أن نتحول ونخترق فوق المستوى 1300 دولار ونعيد السيطرة على الخسائر. إن قمنا بذلك، عندها أعتقد بأن الذهب سوف ينطلق من هناك أيضًا. فيما يتعلق ببيع الذهب، أنا غير مهتم بذلك حتى نقوم بالإختراق ما دون المستوى 1275 دولار، والذي من الممكن أن يفتح الباب نحو المستوى 1200 دولار بعد ذلك. على الأرجح أن يحتاج ذلك الأمر إلى نوع من الاندفاع في الدولار الأمريكي، والذي لا أراه عند هذه اللحظة.

Gold

في النهاية، أعتقد بأن المستوى 1325 دولار يشكل مقاومة كبرى، ويشكل الهدف التالي. هذا لا يعني بأنه سوف يكون من السهل الوصول إلى هناك، ولكن يبدو بأننا سوف نقوم بمحاولة أخرى عند تلك المنطقة بناء على الرسوم البيانية قصيرة الأجل خلال تداولات الخميس.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.