تحليل أسعار البيتكوين اليوم- 19 مارس 2019

توقعات البيتكوين

تقدمت أسواق البيتكوين خلال تداولات الإثنين، واخترقت فوق المستوى 4000 دولار عند نقطة معينة. في حين أن هذا الأمر يعد مؤشر تصاعدي، إلا أننا خسرنا المكاسب فوق ذلك المستوى، ولذلك يبدو بأن ما يزال هناك بائعين في الأعلى مباشرة. السؤال الآن هو ما إن كان لدينا الزخم الكافي للإستمرار بالإرتفاع؟ عند هذه النقطة لا يبدو بأننا مستعدين للقيام بذلك ولكن الأمر المؤكد هو أننا نتحرك ببطئ نحو الأعلى.

المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم يقع في الأسفل مباشرة، وذلك بالطبع قد يتسبب بشيء من الدعم، وهو موجود عند المستوى 3845 دولار وبدأ بالميول للأعلى. ذلك مؤشر تصاعدي وفي النهاية من المفترض أن يكون هناك مشترين ما دون ذلك المستوى. في حين اننا لم نكن قادرين على الإختراق نحو الأعلى، فإن من المحتمل أن نستمر بمحاولة الوصول إلى هناك. الشمعة اليومية تشبه الشهاب، وذلك يخبرني بأننا مستعدين للقيام بذلك.

على المدى القصير، يبدو بأننا بدئنا نرى الناس يدخلون ويحاولون تكديس البيتكوين، والذي بالطبع يعد أمر تصاعدي. ذلك بالضبط ما هو لازم لتحويل السوق على المدى الطويل. ولكن، تلك عملية بطيئة وصعبة إن لم تكن مستعد للتمسك بالبيتكوين لفترة زمنية طويلة، ربما لأشهر أو حتى سنوات، وإلا لن يكون الشراء أمر سهل.

Bitcoin

إلى الأسفل، إن قمنا بالإختراق ما دون المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم مع شمعة حمراء مندفعة، عندها أعتقد بأننا قد نتجه نحو المستوى 3500 دولار والذي أثبت بأنه مهم أكثر من مرة. إن تراجع الدولار الأمريكي، فإن ذلك قد يساعد هذا الزوج.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.