التوقعات الشهرية لزوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي - مارس 2019

شهد الدولار الأمريكي شهرًا صعبًا مقابل الدولار الكندي، حيث وجدت أسواق النفط الكثير من المشترين. في الأمام، لدينا بعض مستويات الإنحراف الرئيسية على الطريق، وبالتالي فإن هذا قد يكون أمر محوري هذا الشهر لهذا الزوج.

الدولار الأمريكي/الدولار الكندي

كان الدولار الأمريكي صاخبًا جدًا مقابل الدولار الكندي خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة، حيث أن شهر فبراير يبدو سلبيًا في النهاية. قمنا بإختبار المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم، ولكن في نهاية اليوم، ما ننظر إليه حقيقة هو قناة تصاعيدة على وشك أن تستهدف. خط الإتجاه الصاعد في الأسفل يلتقي بشكل جيد مع المستوى 1.30، وأعتقد بأن الكثير من الأمور سوف تقرر عند ذلك المستوى.

تذكر بأن الدولار الكندي حساس جدًا للنفط، ولكن هناك كذلك كلام عن أن بنك كندا المركزي سوف يصبح تنازلي أكثر بعد خيبة البيانات الإقتصادية الأخيرة. في حال استمر ذلك الوضع، يكون من المحتمل أن القناة التصاعدية سوف تصمد بالقرب من المستوى 1.30. إن حصلنا على إغلاق يومي ما دون القاع، فإنه يفتح الباب نحو المستوى 1.2750 في الأسفل.

USDCAD

تذكر بأن هذا الزوج يميل لأن يكون متقطع جدًا بشكل عام، ولذلك عليك أن تبقي على حجم الوضعية صغير نوعًا ما. ولكن، من المحتمل أن نرى اتخاذ القرار خلال الأسابيع القليلة القادمة بشأن التوجه خلال الأشهر القليلة القادمة. ببساطة، ما دون المستوى 1.30 نبدأبالتراجع. إن شاهدنا مؤشرات على ذلك المستوى، عندها على الأرجح أن نتحول ونصل نحو المستوى 1.3250. إن قمنا بالتحول والعودة فوق المستوى 1.3250 من دون التراجع، عندها سوف يكون ذلك مؤشر تصاعدي جدًا. ربما يلتقي ذلك الأمر مع الضعف في سوق النفط.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.