التوقعات الشهرية لزوج الدولار الأسترالي/الفرنك السويسري - مارس 2019

كانت تحركات الدولار الأسترالي متقطع جدًا مقابل أغلبية العملات حول العالم. السبب هو أن هناك حجم كبير جدًا من التأثير الصيني، والذي يقدم صورة مختلطة على أفضل تقدير. بالإضافة إلى ذلك، لدينا محادثات تجارية مستمرة بتحريك السوق.

الدولار الأسترالي/الفرنك السويسري

تقطع الدولار الأسترالي مقابل العديد من العملات الرئيسية حول العالم، والفرنك السويسري كان منها. عند النظر إلى هذا الرسم الأسبوعي، يبدو مطابقًا للدولار الأمريكي، والذي يعد منطقياً عند الأخذ بالإعتبار أن الدولار الأمريكي يتداول عند مستوى التساوي مع الفرنك السويسري. مع هذا بالإعتبار، لدينا مستوى دعم رئيسي في الأسفل مباشرة والذي من المفترض أن يستمر بإحتواء هذا السوق ومن المحتمل أن نرى شيء من "القاع المزدوجة" على الرسم البياني الأسبوعي، إن لم يكن الشهري.

في هذه الحالة، أعتقد بأن الدولار الأسترالي سوف يتعرض للشراء مقابل الفرنك السويسري، كما يفعل مقابل الدولار الأمريكي. لا يوجد سبب للاعتقاد بأن الفرنك السويسري سوف يتقدم بشكل مفاجئ، إلا بالطبع إن كان هناك نوع كبير من الآمان، وبعد ذلك سوف تتغير جميع الرهانات. تذكر بأن سويسرا ترسل 85% من صادراتها إلى الإتحاد الأوروبي والذي يبدو ضعيفًا حاليًا.

AUDCHF

في هذه الحالة، وإن تمكنا من الحصول على بعض الأخبار الجيدة من الصين، والتي أظهرت بأنها تحرك أسعار السوق، فإن هذا سوف يكون مكان منطقي للبدء بالشراء. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الزوج يميل لأن يكون حساس جدًا للرغبة العامة بالمخاطرة، وبالتالي يجب التركيز على أسواق الأسهم العالمية حيث أنها تعطينا بعض التلميحات. أعتقد بأن السوق في سيناريو "الشراء على التراجعات"، ولكني لا أبحث عن نوع من الاستقرار هنا.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.