التوقعات الشهرية لزوج الجنيه الإسترليني/الفرنك السويسري – مارس 2019

انطلق الجنيه الإسترليني نحو الأعلى مقابل معظم العملات حول العالم، ويبدو بأننا نستمر برؤية الكثير من الإنسجام حيث يبدو بأن الجنيه الإسترليني بدأ يتخطى فكرة "بريكست بدون صفقة" مع رضوخ تيريزا ماي لفكرة احتمالية تأجيل بريكست.

هذا بالطبع لن يهم في النهاية، ولكن من المحتمل جدًا بأن يستمر تقدم الراحة. عندما تنظر إلى الرسم البياني الأسبوعي لزوج الجنيه الإسترليني/الفرنك السويسري، نرى بأننا أنهينا شهر فبراير بوتيرة قوية جداً، واخترقنا فوق المستوى 1.3250. عند هذه النقطة، من المحتمل أن نسمر برؤية نوع من التراجع الذي يقدم القيمة. من المستحيل تقريبًا بيع الجنيه الإسترليني بعد التحركات الكبيرة التي شهدناها، وعلى الرسم البياني الأسبوعي في زوج الجنيه الإسترليني/الفرنك السويسري، لدينا "شكل W" كبير.

GBPCHF

ذلك بالطبع مؤشر تصاعدي جدًا ويبدو بأننا من المفترض أن نستمر برؤية المشترين. يقيس النمط تحرك نحو 1.37 تقريبًا، الذي كان الارتفاع الأحدث على الرسم البياني الأسبوعي. هذا الأمر منطقي، ومن المحتمل جداً أن نحصل على الكثير من فرص الشراء على التراجعات. الإضافة إلى التراجعات قصيرة الأجل التي تظهر مؤشرات على الدعم سوف يكون الطريقة المناسبة للتداول في هذا الزوج مستقبلًا. وصل الجنيه البريطاني إلى القاع بشكل عام، حيث أن المتداولين بدؤوا بتسعير فكرة أن المملكة المتحدة سوف تغادر الإتحاد الأوروبي نهاية العام. (كما هو الحال مع كل شيء مرتبط بالسوق، فقد خرجنا عن السيطرة).

هذا لا يعني بأننا لن نحصل على مطبات عرضية في هذا السوق، ولكني أعتقد بأن قاع هذا الزوج حاليًا يبدو أقرب للمستوى 1.30 من أي شيء آخر. ابحث عن القيمة، واستفد منها.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.