التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الراند الجنوب أفريقي- 22 مارس 2019

الدولار الأمريكي/الراند الجنوب أفريقي

تحرك الدولار الأمريكي ذهابًا وإيابًا مقابل الراند الجنوب أفريقي خلال تداولات الخميس، والذي كان أمرًا مفاجئًا نوعًا ما عند الأخذ بالاعتبار مدى قوة البيع الذي تعرض له الدولار خلال الجلسة السابقة، وليس فقط مقابل الراند، ولكن مقابل جميع العملات الأخرى. في النهاية، فإن عودة الدولار الأمريكي كانت مبهرة. في هذه الحالة، من المحتمل أن يتسبب المتوسط المتحرك الأسي لـ50 دولار في الأسفل بشيئ من الدعم. كما أننا حصلنا مؤخراً على تقاطع أخرى للمتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم عبر المتوسط المتحرك الأسي لـ200 يوم، هذه المرة بطريقة تصاعدية. هذا بالطبع يعرف بالتقاطع الذهبي، ولكن بصراحة أعتقد بأنه مبالغ فيه في بعض الأحيان.

من خلال النظر إلى المصداقية الهيكلية للسوق، يبدو بأننا بدئنا نرى حجم معين من ضغط الشراء عند المستوى 14.15 راند، كما يظهر من الأسابيع القليلة الماضية، والذي احتوى على الكثير من المقاومة كذلك. تعرض السوق للكثير من البيع يوم الخميس، ولكنه توقف في مكانه خلال جلسة الخميس. هذا الأمر يدل على الكثير، حيث لم تكن هناك متابعة.

USDZAR

عندما أنظر في عالم فوركس، أرى بأن أداء الدولار الأمريكي كان جيدًا مقابل اليورو الجنيه الإسترليني والين الياباني والعديد من العملات الأخرى. مع ردة الفعل الأولية كانت التوجه للأسواق الناشئة بسبب المحافظة على موقف متراخي من البنك الفدرالي، فقد كان من المنطقي أن يحقق الراند مكاسب. ولكن، يبدو بأن المال بدأ بالعودة إلى الولايات المتحدة، وبشكل خاص إلى أسواق الخزينة. في تلك الحالة، فإن الحركة الكبيرة إلى الدولار الأمريكي تصبح محتملة. عند هذه النقطة، أتوقع بأن نرى ترك نحو المستوى 14.5 راند.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.