تحليل أسعار الذهب اليوم- 7 فبراير 2019

|

توقعات الذهب

تراجعت أسواق الذهب بشكل كبير خلال تداولات الأربعاء، حيث أن تقدم الدولار الأمريكي غطت على أسواق المعادن. قمنا بالتراجع بشكل كبير من المستوى 1325 دولار والذي كان مقاوماً، ويبدو الآن بأن السوق قد تقدم على نفسه. المتوسط المتحرك الأسي لـ20 يوم، باللون الأخضر على الرسم البياني، قدم الدعم في الماضي، وهو يقع فوق المستوى 1300 دولار مباشرة. هذه المنطقة من المفترض أن تكون داعمة على أي حال، لس فقط بسبب المتوسط المتحرك ولكن كذلك بسبب الرقم الكامل الكبير. من المفترض أن يستمر سوق الذهب برؤية الكثير من الضغط التصاعدي بسبب تحول البنك الفدرالي إلى موقف أكثر تساهلاً، وحقيقة أن التوترات الجيوسياسية مستمرة بشكل قوي، ما يدعم امتلاك المعادن الثمينة.

يبدو بأنه سوف يكون من الصعب اختراق المستوى 1300 دولار للأسفل، لأنه كان من الصعب اختراقه للأعلى. حتى إن قمنا بالإختراق ما دونه، فإن هناك المتوسط المتحرك الأسي لـ 50 يوم في الأسفل والذي من المفترض أن يقدم الدعم كذلك. المستوى 1275 دولار في الأسفل يحتوي على الكثير من الدعم، والآن وقد تخطينا المتوسط المتحرك الأسي لـ20 و 50 و 200 يوم نحو الأعلى، يبدو بأن التداول طويل الأجل يعود إلى السوق. إن قمنا بالإختراق فوق الإرتفاع الأخير، فإن السوق عندها من المفترض أن يتجه نحو المستوى الهام عند 1400 دولار، وهي المنطقة التي كانت مهمة أكثر من مرة، ومن الممكن أن تكون قمة منطقة التدعيم لسيناريوم طويل الأجل.

الرسم البياني اليومي للذهب

عند هذه النقطة، يستمر السوق بالتقطع والضجيج، ولكني أعتقد بأنك إن كنت حذراً بما يكفي للتداول في هذا السوق ببطئ، فإن من المفترض أن نرى فرص لبناء وضعة كبيرة.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.