تحليل أسعار الذهب اليوم- 5 فبراير 2019

|

تراجعت أسواق الذهب بداية الأسبوع يوم الإثنين، وملئت الفجوة التي تكونت صباح الخميس قبل أن ترتد مرة أخرى. هذا السوق تصاعدي جداً بشكل عام، وقد تقدمنا بشكل زائد قليلاً. لهذا السبب، من المنطقي أن نشهد شيء من التراجع ولكني أعتقد بان التراجع محدود نوعاً ما. في الواقع، أعتقد بأن هناك قاع كبيرة في السوق عند المستوى 1300$ يتمد نحو المستوى 1280$. يبدو من غير المحتمل أن نكون قادرين على اختراق ذلك القاع، حيث أن المشترين أظهروا بالفعل رغبتهم بالدخول في السوق عند التراجع الأولي.

من خلال النظر إلى الرسم البياني، يمكنك أن ترى باننا من الواضح في نمط تصاعدي، وأن المتوسط المتحرك الأسي لـ20 يوم، باللون الأخضر، قدم الدعم. يقع المتوسط المتحرك الأسي حالياً ما دون المستوى 1300$، وبالطبع فإن ذلك رقم كامل وكبير وذو أهمية نفسية وسوف يجذب الكثير من الإهتمام كذلك. شمعة يوم الجمعة تشبه المطرقة، وبالتالي تظهر حجم معين من الإهتمام بالذهب.

من المحتمل جداً أن نستمر برؤية الإهتمام بالذهب، لأن البنك الفدرالي قد تخلى عن موقف المتشدد والآن عموماً، والذي أدى إلى خفض قيمة الدولار الأمريكي. سوف يعتمد الآن على العملة التي تراقب الذهب مقابلها، ولكن الذهب عادة ما يستخدم كمقياس لتداول "ضد الدولار". الذهب باليورو والعديد من العملات الأخرى كان قوياً لفترة، وبالتالي الآن نرى أخيراً أسواق الذهب تلحق بالدولار الأمريكي. من المفترض أن يستمر شراء التراجعات بالعمل.

Gold

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.