تحليل أسعار الذهب اليوم- 1 فبراير 2019

|

توقعات الذهب

مرت أسواق الذهب ببضعة أيام هامة، واخترقت بشكل جيد فوق حاجز المقاومة لكي تتقدم أكثر وتتخطى المستوى 1300 دولار. عند هذه النقطة، فإن ذلك مؤشر تصاعدي جداً وحقيقة أننا انطلقنا بشكل مباشر نحو المستوى 1325 دولار تشير غلى أننا سوف نستمر برؤية الكثير من التقلبات ولكني أعتقد بأن الشهاب عند المستوى 1325 دولار يوم الخميس يشير إلى أننا على الرغم من كوننا ما نزال في وضع تصاعدي جداً، أعتقد عند هذه النقطة بأننا بحاجة للبحث عن القيمة عند مستويات أدنى. ربما أننا بحاجة إلى اعاد اختبار المنطقة 1300 دولار، وهي المنطقة التي أعتقد سوف تحتوي على الكثير من الدعم. في النهاية، أعتقد بأن البحث عن القيمة سوف يكون الطريقة الأفضل للتداول في سوق الذهب، وبالتأكيد هذا التراجع قد يجذب الكثير من الإهتمام. تذكر بأننا تقدمنا كثيراً بعد أن أشار البنك الفدرالي إلى أنهم "يستمعون إلى السوق"، وهذا الأمر قد يبقي على السوق عائماً نوعاً ما، حيث أن قيام البنك الفدرالي برفع معدلات الفائدة تبدو أقل احتمالاً.

Gold

بالإضافة إلى ذلك، فقد أشاروا إلى احتمالية أن إبطاء استهلاك الموازنة إن دعت الحاجة، وبالتالي فإن ذلك من المفترض أن يكون سلبياً بالنسبة للدولار الأمريكي. إن تراجع الدولار الأمريكي، فإن أسواق الذهب عادة ما تتقدم. أعتقد بأن السوق بالتأيكد قد قام بتحرك رئيسي مؤخراً، وأعتقد بأنها حركة من المفترض أن تحصل على شيء من المتابعة. سوف أتفاجئ إن قمنا بالإختراق ما دون المستوى 1280 دولار، ومع ترقب أرقام الوظائف يوم الجمعة، فإني أعتقد بأننا سوف نشهد وضع ثنائي بشأن توجه الذهب بسبب الدولار الأمريكي. تذكر بأن الأوضاع سوف تكون مضطربة حول الساعة 08:30 بتوقيت نيويورك. ولكن من الواضح أن هذا السوق ما يزال تصاعدي جداً.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.