تحليل أسعار البيتكوين اليوم- 22 فبراير 2019

توقعات البيتكوين

تقدم البيتكوين بداية خلال تداولات الخميس، ولكنه وجد المقاومة عند المستوى 4000 دولار. عند هذه النقطة، يبدو من غير المحتمل أن نخترق فوق ذلك المستوى قريباً، وعند الأخذ بالإعتبار أننا شكلنا ما يشبه "نمط الشهب الثلاثية"، فإن هناك أمر غير عادي، ومن غير العادي كذلك الإختراق نحو الأعلى. المستوى 4000 دولار يبدو مقاوماً جداً بناءا على التداول النفسي والهيكلي.

مع هذا بالإعتبار، أعتقد بأننا على الأرجح أن نتراجع نحو قاع الشمعة الخضراء الكبيرة من الأسبوع السابق، لأن لا يوجد سبب لكي يرتفع هذا السوق بصراحة. أعطت السيولة المتدنية القدرة للمتداولين الكبار على تحريك السوق بشكل مفاجئ، ولكن لا يوجد متابعة، وذلك أمر ببساطة لا يبدو جيداً. حتى إن قمنا بالإختراق نحو الأعلى، فليس حتى نتجاوز المستوى 4200 دولار حتى أعتقد بأن بالإمكان الحديث عن الإختراق.

Bitcoin

تم اختراق خط النمط الهابط السابق، ولكن يبدو الآن وكأننا نحترم نمط المثلث المحتمل، وبالتالي عند هذه النقطة، وعلى الرغم من أن الأمور تحسنت، فإنها لا تزال ليست بتلك الروعة. بالإضافة إلى ذلك، بدأ الدلار الأمريكي بالتقدم قليلاً وبالتالي فإن ذلك يؤثر في المقاومة أيضاً. مع هذا بالإعتبار، حتى إن قمنا بالاختراق فوق المستوى 4250 دولار، فإننا على الأغلب أن نتجه نحو المستوى 4500 دولار وربما حتى المستوى 5000 دولار. في النهاية، هذا السوق يبدو بأنه يواجه الكثير من الدعم في الأسفل، ولكن بصراحة، فإنه يحتوي على نفس القدر من المقاومة في الأعلى. البيتكوين أشعر الناس بالملل مؤخرًا، وأعتقد عند هذه النقطة بأن بأن ما نراه هو تحرك هذا السوق بشكل جانبي على المدى الطويل. مع هذا بالإعتبار، إن كنت من المؤمنين على المدى لاطويل، فإن ذلك لا يعد مؤشر سيئ على الإطلاق.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.