تحليل أسعار البيتكوين اليوم- 15 فبراير 2019

البيتكوين/الدولار الأمريكي

لم تقم أسواق البيتكوين بالكثير خلال تداولات الخميس، حيث أننا نستعد للتحرك الجانبي عند المتوسط المتحرك الأسي لـ20 يوم. هذا المتوسط المتحرك مهم جداً على هذا الرسم البياني، حيث أنه يتوقع بشكل جيد لتوجه السوق. حالياً، المتوسط المتحرك الأسي لـ20 يوم يقع عند المستوى 3500 مباشرة، وهي المنطقة التي سوف تجذب بالطبع الكثير من الإهتمام. المتوسط المتحرك الأسي مسطح الآن، وذلك يخبرني بأن هذا السوق سوف يكون خاملًا.

إن نظرت إلى الخلف قبل 6 أسابيع تقريباً، فإن هذا السوق قد توقف. الحجم قد جف، واستمر بالتحرك بشكل جانبي. من المثير للسخرية أن هذا قد يكون مؤشر جيد بالنسبة للمشترين على المدى الطويل. هذا لا يعني بأننا سوف نتحرك للأعلى من هنا، ولكن الحقيقة هي أن السوق عند هذه النقطة بحاجة إلى التخلص من بعض "المال الحار"، والذي أعتقد بأنه قد أتم ذلك على الأغلب، ولكنه الآن بحاجة إلى الإبقاء على الملل الكافي عند الناس لدفعهم للنظر في الإتجاه الآخر. هذا مثال تقليدي على ملاحقة المال لتداول في الماضي. هل تتذكر العام 2017 عندما كانت البيتكوين سوف تجعل الجميع أثرياء؟ يبدو بأن الأمر كأنه منذ فترة طويلة جداً، أليس كذلك؟

Bitcoin

المال الحقيقي خلال تلك الحركة تحقق عند مستويات متدنية بشكل غير عادي. المال الذكي خرج نحو القمة. مع هذا بالإعتبار، أعتقد بأنه سوف يكون من الصعب التداول بالبيتكوين لفترة من الوقت، لأنه على الرغم من أني سوف أبيع التقدمات عند هذه النقطة، فإني أعتقد بأن السوق سوف يتحول في النهاية. عندما يقوم بذلك، سوف نكون تمامًا حيث يجب أن نكون عند هذه النقطة. على المدى القصير، فإن بيع التقدمات يستمر بالعمل مع خط النمط الهابط في الأعلى مباشرة، وبالطبع المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم بالإضافة إلى المقبض 4000 دولار. المستوى 3000 دولار في الأسفل من المفترض أن يكون داعمًا.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.