تحليل أسعار الذهب اليوم- 14 فبراير 2019

واجهت أسواق الذهب بعض المصاعب خلال تداولات الأربعاء، حيث أننا نستمر برؤية ضغط البيع في الأعلى وبالقرب من المستوى 1235 دولار. هذه المنطقة كانت سلبية بالنسبة للذهب، وتحتوي على حجم كبير من ضغط البيع. نحن حالياً نتحرك حول المتوسط المتحرك الأسي لـ20 يوم وأعتقد بأن هناك مشترين في الأسفل. ولكن الذهب بدأ يظهر مؤشرات على التعب، أو على الأقل، يشترى بشكل زائد وأن المشترين قد يحتاجون للعثور على أسعار أدنى للإرتفاع فوق المقاومة الكبيرة.

يقود المستوى 1325 دولار إلى تكتل كبير من ضغط البيع والمقاومة على طول الطريق نحو المستوى 1350 دولار. على الرغم من أني تصاعدي على الذهب على المدى الطويل، فإن من الواضح أنه لن يكون من السهل الوصول إلى الأعلى في النهاية، أعتقد بأن هذا الأمر يعتمد على الدولار الأمريكي وما يحدث مع البنك الفدرالي. لدينا ضغط تصاعدي بالنسبة للذهب من المخاوف الجيوسياسية، ويجب أن نبقي ذلك في الإعتبار.

المستوى 1300 دولار من المفترض أن يكون داعماً، كما أني أعتقد بأن المستوى 1275 دولار سوف يكون كذلك. إن قمنا بالإختراق ما دون ذلك المستوى، عندها أعتقد بأن السوق سوف يتراجع بشكل كبير، وبأن النمط التصاعدي قد انتهى. أعتقد بأن ذلك هو النتيجة الأقل احتمالاً. ولكني أدرك بأننا من الواضح بحاجة لبناء الزخم. لهذا، أتوقع رؤية بضعة أيام من البيع، وأن التقدمات سوف تستمر بالتعرض للبيع على المدى القصير.

الرسم البياني اليومي للذهب

يجب التركيز على المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم باللون الأحمر على الرسم البياني. أعتقد بأن السوق سوف يكون في نمط مهم على المدى الطويل. في النهاية، هذا السوق سوف يتحرك بعكس الدولار الأمريكي أو في ردة فعل على محاولة الناس حماية الثروة في بيئة غير مؤكدة.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.