تحليل أسعار الذهب اليوم- 11 فبراير 2019

|

تراجعت أسواق الذهب في بداية الأسبوع، ولكنها وجدت ما يكفي من الدعم بالقرب من المستوى 1305 دولار خلال يوم الخميس لكي تتحول وتظهر مؤشرات على القوة. على الرسم البياني اليومي، لدينا مطرقة كبيرة من جلسة الخميس تقدم الدعم، ويوم الجمعة شهد نفس الأمر تقريبًا. ولكني أدرك كذلك بأن هناك الكثير من الضجيج في الأعلى ولذلك أعتقد بأننا على وشك الدخول في مرحلة متقطعة من الحركة.

العوامل الأساسية التي تدعم ارتفاع الهب تتضمن تخفيف موقف البنك الفيدرالي، والذي بالطبع يشكل ضغط على الدولار الأمريكي. من الناحية الأخرى، فإن ذلك يؤدي إلى رفع أسواق المعادن الثمينة. كما أن لدينا الكثير من التوترات الجيوسياسية، وأعتقد بأن الأسابيع القادمة من الممكن أن تكون صعبة قليلاً على الدولار الأمريكي، حيث أن الحكومة تبدو على وشك الدخول في إغلاق مرة أخرى.أعتقد بأن السوق سوف يضغط على الدولار الأمريكي لهذا السبب.

Precio del oro Hoy

كما يمكن للذهب أن يتقدم كذلك بسبب العلاقات التجارية الأمريكية-الصينية، أو ربما عدم وجودها. بشكل عام، اعتقد بأن السوق يستمر في إظهار الميول للإرتفاع، ومع المطرقة التي تشكلت خلال الأسبوع، أفترض بأن التراجعات قصيرة الأجل من المفترض أن تكون فرص للشراء. ولكن، إن قمنا بالإختراق ما دون المستوى 1300 دولار، عندها من الممكن أن نتراجع قليلًا، وربما أن نصل نحو المستوى 1275 دولار. إن تم اختراق ذلك المستوى، عندها أعتقد بأن أسواق الذهب سوف تتراجع أكثر. الاختراق ما دون المستوى 1300 دولار بحد ذاته سوف يكون أمر سلبي، لأن عندها تصبح الشمعة على شكل "الرجل المعلق". ولكني أعتقد بأن التحرك طويل الأجل ما يزال نحو الأعلى.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.