تحليل أسعار الذهب اليوم- 15 فبراير 2019

يمكن عند النظر إلى سوق الذهب رؤية الكثير من الدعم في الأسفل مباشرة. قمنا بالتراجع قليلاً في بداية يوم الخميس ووجدنا الدعم ما دون المتوسط المتحرك الأسي لـ20 يوم. من خلال القيام بذلك، تحول السوق ليصل إلى الإرتفاعات خلال اليوم مرة أخرى. المستوى 1300 دولار في الأسفل يحتوي على الكثير من الدعم، وليس فقط من الناحية النفسية ولكن من الناحية الهيكلية كذلك. لهذا السبب، أعتقد بأن متداولي الذهب سوف يستمرون بالنظر إلى الرسوم البيانية قصيرة الأجل من أجل الحصول على القيمة، حيث أن هذا السوق يحتوي على الكثير من الإهتمام به.

يجب أن تتذكر بأن البنك الفدرالي قد تساهل قليلاً مؤخراً، وذلك بالطبع يستمر بدعم سوق الذهب. بالإضافة إلى ذلك، لدينا كذلك الكثير من المواضيع الجيوسياسية التي قد تستمر بدعم الذهب كذلك، حيث أن السوق سوف يقوم في بعض الأحيان بالبدأ بشراء الذهب لحماية الثروة، وذلك يبدو هو ما نراه الآن.

المتوسط المتحرك الأسي لـ20 يوم قدم الدعم أكثر من مرة، وبالتالي من غير المفاجئ أن نرى حدوث ذلك مرة أخرى. أنظر إلى المستوى 1325 دولار في الأعلى على أنه يحتوي على الكثير من المقاومة التي تمتد نحو المستوى 1350 دولار، وبالتالي من الصعب تخيل أنه سوف ينطلق نحو الأعلى فوراً، ولكني أعتقد بأن هذه التراجعات القصيرة المفاجئة سوف تبني الزخم من أجل محاولة تخطي هذا المستوى. إن قمنا بالتراجع من هنا، أتوقع بأن المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم سوف يتسبب بشيء من الدعم في الأسفل كذلك، وبالتالي عند هذه النقطة، أعتقد بأنك تستطيع الشراء فقط في هذا السوق، وإن تراجع عليك البحث عن القيمة هناك كذلك.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.