التوقعات الشهرية لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي- فبراير 2019

الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

كان الدولار الأسترالي متقطع جداً خلال الشهر الماضي، ومع دخول شهر فبراير، أعتقد بأن هناك الكثير من الأسئلة التي سوف يجاب عنها خلال الشهر، ليس اقلها ما إن كانت الولايات المتحدة والصين سوف تحصل على نوع من الحلول تجاه النزاع التجاري الذي نشهده منذ فترة. في هذه الحالة، أعتقد بأن الدولار الأسترالي سوف يتقدم قليلاً إن تمكنا من الحصول على مؤشرات على الإتفاق، لأن أستراليا مصدر رئيسي للمواد الخام إلى الصين. من ذلك المنطق، فإن الأمر متعلق بسلسلة التوريد. في هذه الحالة، فإن البنك الفدرالي كذلك يبدو أكثر تساهلاً هذه الأيام، ولذلك إن حصلنا على كلا هذين الأمرين في نفس الوقت، فإن الوضع سوف يكون مثالي بالنسبة للدولار الأسترالي، ولذلك سوف أقوم بالشراء عند تلك النقطة.

من حيث منظور التحليل التقني، أرى حجم كبير من الدعم في الأسفل عند المستوى 0.70، ويمتد وصولاً إلى المقبض 0.68. لهذا السبب، أعتقد بأننا نحاول الوصول إلى القاع عند هذه النقطة، ولكن التراجع قصير الأجل قد يكون ضرورياً بالنسبة للدولار الأسترالي لبناء حجم معين من الزخم من أجل الإستمرار بالإرتفاع. إن قمنا بالإختراق ما دون المستوى 0.68، فإن السوق سوف يخترق نحو الأسفل بشكل قوي، لأن هذا كان مستوى دعم مهم على الرسوم البيانية طويلة الأجل.

AUDUSD

في الأعلى مباشرة، أرى بأن المستوى 0.7250 يقدم المقاومة، وبالطبع هناك المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم في الأعلى باللون الأحمر، والذي سوف يقدم شيئاً من المقاومة. عندما نخترق ذلك المستوى، عندها أعتقد بأننا سوف نتجه نحو المستوى 0.75. كل ما نحتاجه هو أخبار جيدة من الصين.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.