التوقعات الأسبوعية لأسعار الذهب- 4 فبراير 2019

تراجعت أسواق الذهب قليلاً خلال تداولات الجمعة، حيث أن المستوى 1325$ تسبب بالكثير من المقاومة. قمنا بتشكيل شهاب يومي الأربعاء والخميس، وبالتالي فإن ذلك بالطبع مؤشر تنازلي جداً. يظهر مؤشرات على التعب وربما أننا قد تقدمنا على أنفسنا كثيراً. بشكل عام، أعتقد بأن السوق يميل للتراجع ولكن النمط ما يزال بالتأكيد نحو الأعلى. مع هذا بالإعتبار، أعتقد بأن إعادة اختبار المستوى 1300$ أمر منطقي، حيث أن المتوسط المتحرك الأسي لـ20 يوم يقع هناك. بالإضافة إلى ذلك، فإن المستوى 1325$ كان مهماً أكثر من مرة في الماضي، وبالتالي من المنطقي أن يكون علينا التوقف. تراجع الدولار الأمريكي قليلاً بشكل عام، ولذلك أعتقد بأننا من المفترض أن نستمر بدعم الذهب نحو الأعلى ولكني لا أبحث عن تحرك رئيسي على المدى القصير.

إن قمنا بالإختراق فوق الشهاب من جلسة الخميس، عندها أعتقد بأن السوق لديه فرصة حقيقية في التوجه نحو المستوى 1350$، وبعد ذلك ربما حتى المستوى 1400$ حيث أنه قمة منطقة التدعيم العامة التي كانت مهمة جداً في هذا السوق منذ فترة طويلة.

أعتقد بأن أسواق الذهب سوف تستمر بالحصول على الدعم من البنك الفدرالي الأكثر تساهلاً، وبعد ذلك من المخاوف الجيوسياسية كذلك. بصراحة، يبدو بأننا لا نستطيع الحصول على أخبار جيدة من تلك الجبهة، حيث أن لدينا المشاكل في سوريا والمشاكل في العلاقات الأمريكية/الروسية والمشاكل في العلاقات الأمريكية/الصينية وبعد ذلك احتمالية إغلاق حكومي آخر خلال بضعة أسابيع. بشكل عام، هناك الكثير من التوتر والقلق بحيث يستمر الذهب بجذب الكثير من الإهتمام.

التوقعات الأسبوعية لأسعار الذهب

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.