التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني- 7 فبراير 2019

الدولار الأمريكي/الين الياباني

تراجع الدولار الأمريكي بشكل كبير مقابل الين الياباني خلال تداولات الأربعاء، ولكنه وجد ما يكفي من الدعم عند المستوى 109 ين لكي يتحول ويشكل مطرقة. هذا بالطبع مؤشر تصاعدي ولكن لدينا كذلك المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم الذي يتسطح في الأعلى مباشرة، وبالطبع المستوى 110 ين. بشكل عام، فإن مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% هو أحد المستويات الأقوى التي يتابعها المتداولين، ويصادف بأنه يقع في الأعلى مباشرة. لهذا السبب، أعتقد بأننا بدئنا نرى الكثير من التقطع. بصراحة، أنا متفاجئ قليلاً أننا تعافينا لاحقاً خلال اليوم، حيث ن البنك الفدرالي يبدو متساهلاً. ولكن، يمكن لهذا الزوج أن يتحرك بشكل معاكس للعديد من أزواج العملات الأخرى كذلك، حيث أنه يمكن أن يكون مقياس للرغبة بالمخاطرة. على الرغم من ذلك، أتوقع بأن من الأفضل البقاء بعيداً عند هذا الزوج لبضعة أيام.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.