التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني- 4 فبراير 2019

|

تراجع الدولار الأمريكي بداية خلال تداولات الجمعة، ولكن بعد الإعلان عن أرقام الوظائف، ارتفاع بشكل قوي فوق المستوى 109 ين واقترب من المستوى 109.50 ين. في حين أن هذا مؤشر تصاعدي جداً، فإن الحقيقة هي أن هناك الكثير من المقاومة في الأعلى مباشرة. لن أتفاجئ على الإطلاق برؤية المستوى 110 ين يرفض السعر مرة أخرى، وبعد ذلك أن يتراجع السوق. أعتقد بالتأكيد عند هذه النقطة أننا من المحتمل أن نرى شيء من الصراع هناك، حيث ليس فقط أن لدينا المستوى 110 ين، ولكن كذلك المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم ومستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8%. مع هذا بالإعتبار، فإني أبحث عن بيع التقدمات التي تظهر مؤشرات على التعب بالقرب من المنقطة 110 ين. أعتقد بأن المستوى 108 ين مهم فيما يتعلق بالدعم.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.