التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني- 22 فبراير 2019

الدولار الأمريكي/الين الياباني

تقدم الدولار الأمريكي قليلًا بعد أن تراجع في البداية خلال تداولات الخميس، ولكن بشكل عام، نستمر بالتحرك في نفس المنطقة التي كنا فيها منذ بعض الوقت. عند هذه النقطة، أعتقد بأن السوق ببساطة يبحث عن نوع من المحفز، وأن المحفز على الأغلب أن يكون المحادثات التجارية الأمريكية-الصينية. مع هذا بالإعتبار، من الصعب تخيل سيناريو يتحرك فيه هذا السوق من دون أخبار عن تلك المحادثات، لأنه لا يوجد أي سبب أمر مهم بشأن التحرك في أي اتجاه. ولكن، من خلال النظر إلى هذا السوق، فإني أعتقد بأن الطريق الأسهم على الأرجح أن يكون نحو الأسفل، لأن لدينا تكتل رئيسي في اليسار، والمتوسط المتحرك الأسي لـ200 يوم في الأعلى، وبالطبع شهدنا الكثير من الضرر التقني عندما يتعلق الأمر بأزواج الين الياباني. ولكن، الأمر الكبير على الأرجح أن يكون بقاء البنك الفدرالي متساهلًا جدًا بشكل عام. على الأرجح أن يستمر ذلك بالضغط على الدولار الأمريكي في النهاية. التحرك ما دون المستوى 110 ين يعطينا الفرصة للبدء بالبيع.

USDJPY

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.