التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني- 20 فبراير 2019

الدولار الأمريكي/الين الياباني

كان الدولار الأمريكي متقلبًا قليلًا مقابل الين الياباني خلال تداولات الثلاثاء، ووصل نحو مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% قبل أن جد البائعين مرة أخرى. المتوسط المتحرك الأسي لـ200 يوم يقع في الأعلى مباشرة، وهو بالطبع يتسبب بشيء من المقاومة على الرسوم البياني الطويلة. المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم في الأسفل يقدم الدعم بالطبع، وبالتالي نستمر بالتحرك ذهاباً وإياباً بين هذين المتوسطين المتحركين. إن نظرت إلى اليسار، فإن هناك تكتل في هذه المنطقة كان مهماً في السابق، وبالتالي من المنطقي أن نواجه مصاعب في هذه المنطقة على أي حال. إن قمنا بالإختراق ما دون المستوى 110 ين، عندها أعتقد بأن السوق ربما يحتاج للتراجع، ربما الوصول إلى المستوى 109 ين، أو حتى المستوى 108 ين. إن قمنا بالتقدم، فإن هناك الكثير من الضغط في الأعلى، حيث أن الدولار الأمريكي يتراجع بشكل عام، وبالطبع شهدنا مقاومة متوسط متحركة أسي وهيكلي.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.