التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني- 14 فبراير 2019

|

الدولار الأمريكي/الين الياباني

استمر الدولار الأمريكي بالإرتفاع مقابل الين الياباني وتحدي الجاذبية. نقوم بإختبار المتوسط المتحرك الأسي لـ200 يوم، باللون الأسود على الرسم البياني. هذه المنطقة من المفترض أن تتسبب ببضع المقاومة، ولكننا نقترب من قمة الشمعة خلال اليوم وذلك بالطبع مؤشر تصاعدي. في النهاية، أعتقد بأننا سوف نحصل على البائعين في هذا السوق،  ولكن من الواضح أنه سوف يكون من الصعب الوقوف أمامه الآن. هذه المنطقة شهدت الكثير من المقاومة، وبالطبع المستوى 111.50 ين في الأعلى من المفترض أن يقدم المقاومة كذلك بناءاً على الحركة السابقة. في حين أني أعتقد بأن البيع هو في النهاية ما سوف نقوم به، فإن الحقيقة هي أنه لا يوجد مؤشر على تراجع هذا السوق بعد. في هذه الحالة، فإن السوق مشترى بشكل مفرط بحيث لا يمكن البدء بالشراء.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.