التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني- 11 فبراير 2019

|

الدولار الأمريكي/الين الياباني

تحرك الدولار الأمريكي ذهابًا وإيابًا خلال تداولات الجمعة مقابل الين الياباني، حيث أننا وصلنا إلى مقاومة تقنية في الأعلى. ولكن، من المثير للإهتمام أننا لم نتمكن من اختراق هذه المنطقة. أعتقد بأن السوق يحاول فهم ما يريد القيام به، ولكن لدينا الكثير من الحركة ذهابًا وإيابًا خلال الجلسات السابقة. عند هذه النقطة، أعتقد بأن الأمر الذي يجب التركيز عليه هو الحجم الكبير من المقاومة في الأعلى مباشرة، وبالطبع العديد من الأسباب التي تدفع للإعتقاد بأن السوق سوف يستمر بمواجهة المصاعب.

هناك المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم والمستوى 110 ين ومستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8%، وبالطبع الضرر الفني الكبير الذي وقع مؤخرًا. هذه الأسباب تدفع للإعتقاد بأن هذا السوق سوف يتراجع من هنا، ولكننا لم ننتهي بالكامل بعد. إن قام هذا السوق بالاختراق ما دون المستوى 109.50 ين، عندها أعتقد بأن لديك فرصة للبيع. إن قمنا بالاختراق نحو الأعلى، فإن الوضع مختلف.

USD/JPY

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.