تحليل أسعار الذهب اليوم- 20 فبراير 2019

تقدمت أسواق الذهب بشكل كبير خلال تداولات الثلاثاء، حيث أن الأمريكيون عادوا إلى العمل. تعرض الدولار الأمريكي للضغط مرة أخرى مقابل العديد من العملات خلال اليوم، والذي بالطبع دائماً ما يشير إلى أننا نتداول بالدولار الأمريكي أكثر من أي شيء آخر. إن استمر الدولار الأمريكي بالتراجع، ويبدو بأنه سوف يستمر بذلك، فإن أسواق الذهب على الأغلب أن تتقدم. تذكر بأن هذا السوق يواجه حجم كبير من المقاومة في الأعلى، حيث أننا نتحرك نحو قمة منطقة التدعيم العامة.

إن قمنا بالاختراق فوق المستوى 1350 دولار، فإن الشق في سوف يتحول إلى وادي، ومن المفترض أن أن يتقدم سوق الذهب بشكل سريع نحو المستوى 1400 دولار. عند هذه النقطة، أنا أفضل فكرة شراء التراجعات في الذهب، لأن النمط التصاعدي القوي يبدو بالتأكيد أنه سوف يستمر. من خلال النظر إلى هذا الرسم البياني، يمكنك القول بأننا قمنا بالإختراق فوق العلم التصاعدي، وبالطبع تجاوزنا مقاومة هامة. هذه بعض الأسباب الهامة للتفكير بأننا من المفترض أن نستمر برؤية القوة وبالتالي عليك البحث عن القيمة.

الرسم البياني اليومي للذهب

أعتقد بأن المستوى 1300 دولار في الأسفل يعتبر قاعًا كبيرة في هذا السوق، وبأنه سوف يكون من الصعب بالنسبة لهاذا السوق أن يخترق للأسفل من هناك. إن فعلنا ذلك، عندها من المفترض أن يقدم المستوى 1275 دولار الدعم، ولذلك أعتقد بأن هناك بعض المناطق المختلفة حيث قد يعود المشترين. على الأرجح أنك بحاجة إلى النظر إلى الرسوم البيانية قصيرة الأجل، ولكن من المفترض أن تحصل على فرصة شراء الذهب بسعر رخيص قريباً. أعتقد بأننا قد تقدمنا بشكل زائد بحيث لا يجب الشراء حاليًا، وطالما أننا بقينا في منطقة رئيسية محتقنة سابقًا، فإن من المنطقي أن يكون هناك تراجعات.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.