تحليل أسعار الذهب اليوم- 8 فبراير 2019

|

توقعات الذهب

تراجعت أسواق الذهب بداية خلال تداولات الخميس، حيث أن الكثير من أصول المخاطرة تعرضك للكثير من الضغط. في هذه الحالة، خسر الذهب بعض الخسائر مع تقدم الدولار الأمريكي. ولكننا قمنا بالتحول منذ ذلك الحين وشكلنا شمعة تصاعدية جيدة. المتوسط المتحرك الأسي لـ20 يوم في الأسفل يستمر بتقديم الدعم، وبالتالي من المحتمل أن نستمر بالقيام بتحركات أخرى نحو المستوى 1325 دولار مع الوقت.

أنا أفضل الشراء عند التراجعات، وقد حصلنا على حركة جيدة من هذا النوع. أعتقد بأن المستوى 1300 دولار في الأسفل يقدم الكثير من الدعم، ومن المحتمل أن ذلك المستوى سوف يجذب الكثير من الإهتمام. أعتقد بأننا نحاول بناء ما يكفي من الزخم لكي نخترق في النهاية فوق المستوى 1325 دولار، والإغلاق اليومي فوق ذلك المستوى هو بالضبط ما نتوقع حدوثه مع الوقت. عندما يحدث ذلك، أعتقد بأن السوق عندها سوف يتجه على الأرجح نحو المستوى 1350 دولار.

السيناريو البديل بالطبع هو أن نخترق ما دون المستوى 1300 دولار، والذي سوف يكون مؤشر سلبي جداً وقد يحول هذا السوق نحو المستوى 1280 دولار مرة أخرى، والذي كان يحتوي على الكثير من الدعم في السوق. أعتقد بأن هذا السوق في النهاية سوف يجد الكثير من المشترين على التراجعات، وكنت أقوم بالإضافة عليه بشكل تدريجي. يبدو وكأن الرغبة بتجنب المخاطرة قد عادة إلى الأسواق، على الأقل خلال الجزء الأخير من اليوم، وبالتالي يبدو بأن لدى الذهب فرصة. بالإضافة إلى ذلك، لدينا المخاوف الجيوسياسية التي قد تدفع بالذهب للأعلى كذلك، ولذلك أنا غير مهتم بالبيع طالما أننا بقينا فوق المستوى 1280 دولار. مع الوقت، هذا السوق سوف يستمر بالتحرك التدريجي نحو الأعلى.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.